Sidebar

Main Navigation

 

     employees    newstudents    students    universityapp

 

News

إعلانات الجامعة

قصص نجاح لخريجين من جامعة الإسراء

isra university جامعة الإسراء 

افتتح رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي اللقاء التحضيري لمشروع تيج TEJ الوطني والذي يأتي ضمن مشاريع الإتحاد الأوروبي TEMPUS. ويهدف هذا المشروع الى بناء العلاقات بين الجامعات وسوق العمل من أجل التعاون لإيجاد الحلول للمشاكل المتجددة. ويأتي ذلك مواكبةً للإستراتيجية الأوروبية للتطوير وتوفير فرص عمل جديدة.

ورحب رئيس جامعة الإسراء، الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي بهذا التعاون المشترك بين الجامعات العربية والأوروبية، بما يخدم ويرتقي بمستوى العملية التعليمية والبحث العلمي، إضافة لفتح آفاق جديدة للاستفادة من الخبرات المتبادلة.

كما قدم الدكتور ملكاوي ، عرضاً موجزاً عن الجامعة (رسالتها، وأهدافها، وتوجهاتها العلمية والتطبيقية ،واهتمامها بالبحوث العلمية)، مشيراً إلى رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكفاءات تحمل الريادة التعليمية والعملية على مستوى المنطقة.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور وليد أبو سلامة، المنسق الرئيسي لمشروع تيج وممثلاُ لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، إلى أهداف مشروع تيج TEJ ، والمتمثلة في تحفيز و تطوير ثقافة التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأردنية وخلق القدرات في مجال الموارد البشرية، و تعزيز استراتيجيات المعلومات والاتصالات بين المجتمعات والجامعات "وضمن بيئة الأعمال المحلية"، وتوفير المدخلات الاستراتيجية اللازمة لإنشاء شراكات طويلة الأجل والبحوث التعاونية مع المؤسسات، وزيادة الاستقلالية المالية للجامعات من خلال تحفيز البحوث التعاونية مع المؤسسات وتوليد الدخل التكميلي من الاستشارات، إضافةً إلى توظيف أعلى نسبة من الطلبة.

وقد قام المنسق الرئيسي لمشروع تيج في جامعة الاسراء د. جمال زراقو بتنظيم فقرات اللقاء وقام بعرض مجموعة من المشاريع التي يتم العمل عليها حالياٌ، حيث أشاد الحاضرون بنشاط انجازات جامعة الاسراء في هذا المشروع. ويشارك في مشروع (تيج) 8 جامعات محلية، بالإضافة إلى مشاركة وزارة التعليم العالي وغرفة تجارة عمان و دائرة حفظ الحقوق الفكرية (IPARK)، بالاضافة الى شركاؤنا في جامعات الدول الأوروبية وهي جامعة بولونيا في ايطاليا وجامعة اليكانتي في اسبانيا وجامعة بورتو في البرتغال.