Sidebar

Main Navigation

 

     employees    newstudents    students    universityapp

 

News

إعلانات الجامعة

قصص نجاح لخريجين من جامعة الإسراء

isra university جامعة الإسراء



تم افتتاح دورة العناية بمرضى الكلى وذلك يوم السبت الموافق 13/3 في فندق الاوركيدا.

انبثقت هذه الدورة عن الاتفاقية التي تم توقيعها ما بين جامعة الاسراء وجمعية اصدقاء الكلى وتم تنظيم هذه الدورة من قبل لجنة مشتركة من كلية التمريض وجمعية اصدقاء الكلى تضمنت عميد كلية التمريض ورئيس الجمعية وثلاث من الاعضاء كما انبثقت منها لجنة مصغرة للمتابعة والتنسيق ممثلة من د. عماد الفيومي ود. منذر المعايطة.

isra university جامعة الإسراء 

تتراوح مدة الدورة التسعة اشهر حيث تهدف الى اعداد تمريض محترف للعناية بمرضى الكلى على منهجية الممارسة التمريضية المبنية على البراهين تشمل الناحية المعرفية والتدريب العملي المتقدم في كافة الكفايات المعرفية والتدريب العملي المتقدم في كافة الكفايات اللازمة للعناية بمرضى الكلى الى جانب اكتساب مهارات الانتفاع بالنتاج العملي الحديث في تمريض الكلى.

 

تمنح جامعة الاسراء في نهاية الدورة المشاركين في الدورة شهادة الدبلوم المهني المصدق من التعليم العالي ويتراوح عدد المشاركين في الدورة حوالي 30 مشاركاً ومشاركة من وزارة الصحة والمستشفيات الاخرى كما ويشارك فيها عضوين من اعضاء كلية التمريض. تحدث خلال الافتتاح عميد كلية التمريض في جامعة الاسراء قائلة: - ان هذه الدورة في مرحلة مشرقة لجامعة الاسراء حيث يحتفل بيوبيلها الفضي ومروره 25 عاماً على تأسيسها وتخريج 22 الف طالب وطالبة الى جانب حصولها على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة في بعض التخصصات.

- وان كلية التمريض في جامعة الاسراء كلية صغيرة وبطموح كبير تأسست عام 2006 وتبوأت في فترة قياسيه المكانة النوعية بين الجامعات ومنذ تأسيسها دأبت على خلق نظام عمل يضمن الجودة في مخرجاتها حيث تميز خريجيها بسمعة طيبة باعتراف اصحاب العمل، كما وحرصت الكلية على مد جسور التعاون مع المجتمع والمؤسسات الاخرى من خلال الاتفاقيات المحلية والخارجية والمشاركة في اللجان الوطنية والنشاطات المختلفة ومن هذا المنطلق اتت هذه الدورة. كما وتحدث رئيس جمعية اصدقاء الكلى حول الجمعية واهدافها واهمية الدورة، كما تحدث منسقي الدورة حول تفاصيل الدورة. وفي النهاية تضمن الافتتاح محاضرة القاها عطوفة

 

د. محمد اللوزي حول موجز واحصائيات حول مرضى الكلى في الاردن ثم ابتدأت الدورة اعمالها ابتداءاً من يوم السبت 13/3/2016.