Sidebar

Main Navigation

 

     employees    newstudents    students    universityapp

 

News

إعلانات الجامعة

قصص نجاح لخريجين من جامعة الإسراء

اليوم العلمي السادس لكلية التمريض في جامعة الإسراء بعنوان:

 

 " ظاهرة الإدمان: نظرة شمولية حول الأسباب والأعراض ومواجهة الظاهرة "

 

 isra university جامعة الإسراء

 تحت رعاية معالي العين الدكتور عبدالله العويدات الأكرم وبحضور رئيس مجلس الإدارة/ المدير العام المهندس ماهر الغلاييني المحترم و رئيس جامعة الإسراء بالإنابة الأستاذ الدكتور محمود نور وعميد كلية التمريض الدكتورة أمـل داغستاني وعمداء الكليات الأفاضل ، تم افتتاح اليوم العلمي السادس لكلية التمريض بعنوان: " ظاهرة الإدمان: نظرة شمولية حول الأسباب والأعراض ومواجهة الظاهرة ".

 

isra university جامعة الإسراء  

حيث ألقى راعي الحفل كلمة جاء فيها: بسم الله وعلى بركة الله نفتتح اليوم العلمي السادس لكلية التمريض في جامعة الإسراء، وتحدث عن بدايات التمريض في الجامعة الأردنية والخدمات الطبية الملكية، وقال إن التمريض أصبح علماً ومهنة نبيلة أخذت مكانتها العالمية كالهندسة و الطب والصيدلة. وفي نهاية حديثه ختم بالشكر للجامعة على اليوم العلمي ومباركاً لها على يوبيلها الفضي.

isra university جامعة الإسراء

 

و ألقت الدكتورة أمل داغستاني/عميد كلية التمريض كلمة جاء فيها بأن هذه الندوة تأتي في مرحلة مشرقة للجامعة حيث تحتفل بيوبيلها الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسها، وأضافت بأن كلية التمريض كلية صغيرة وبطموح كبير، و تبوأت في فترة قياسية المكانة النوعية بين الجامعات الأردنية، حيث حرصت على مد جسور التعاون مع المجتمع المحلي من خلال الاتفاقيات المحلية والخارجية.

ومن هذا المنطلق ولأهمية التواصل مع القضايا المهمة التي تمس مجتمعنا في هذه المرحلة الحرجة وأهمية استغلال المنبر الأكاديمي لتناول هذه القضايا واقتراح الحلول المناسبة والوصول إلى الفئة المستهدفة من الشباب، لذلك ارتأت الكلية طرح قضية الإدمان واستقطاب أصحاب الخبرة ومتخذي القرار لبحث هذه القضية. كما و ناقش المشاركون أوراق عمل ضمت عدد من المحاور المتخصصة عن البعد الاجتماعي ودور المنظمات الغير حكومية في التوعية والوقاية من المخدرات ألقاها الدكتور عبدالله العويدات رئيس الجمعية العربية للوقاية من المخدرات والعقاقير الخطيرة ، أما الورقة الثانية فتحدثت عن الظاهرة من البعد التشريعي والشرعي في الحد من ظاهرة الإدمان تحدث فيها النائب الدكتور زكريا الشيخ ، وتحدثت الورقة الثالثة عن البعد القانوني ودور إدارة مكافحة المخدرات من مواجهة هذه الظاهرة تحدث فيها العقيد فراس الزعبي فرع المخدرات/عمان، وفي الختام تحدث الدكتور جمال العناني مدير مركز تأهيل المدمنين عن البعد الطبي لظاهرة الإدمان.

isra university جامعة الإسراء

 

وعلى هامش اليوم العلمي السادس لكلية التمريض تم افتتاح الخيمية التمريضية السابعة وبمشاركة المستشفى التخصصي، شملت الخيمة التمريضية على توفير فحوصات منها قياس الضغط والسكري وتخطيط القلب، كما شاركت إدارة مكافحة المخدرات بالخيمة من خلال مقطورة متنقلة تم فيها عرض كافة أنواع المخدرات. وفي ختام اليوم العلمي أهدى رئيس الجامعة بالإنابة الدروع التذكارية على راعي الحفل وعلى المحاضرين الكرام.