Sidebar

Main Navigation

 

     employees    newstudents    students    universityapp

 

News

إعلانات الجامعة

قصص نجاح لخريجين من جامعة الإسراء

كلية الهندسة تنظم محاضرة علمية عن الثروات الطبيعية في الأردن

isra university جامعة الإسراء

        نظمت اللجنة العلمية في قسم الهندسة المدنية ومن خلال كلية الهندسة محاضرة علمية متخصصة عن "الثروات الطبيعية في الأردن- نظرة شمولية" والتي قدمها عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور خالد الطراونه وبحضور عميد كلية الهندسة الدكتور تيسير الرواشده ورؤساء الأقسام الأكاديمية وطلبة الهندسة في الكلية.

        حيث استعرض الأستاذ الدكتور خالد الطراونة في محاضرته أهمية الثروات الطبيعية في الأردن بشقيها الصناعات الاستخراجية والتحويلية. وقدم عرض شمل كافة الخامات المعدنية في الأردن وأهميتها في الناتج المحلي الإجمالي وما تشكله من رافد مهم للاقتصاد الأردني.

        حيث تم التركيز في المحاضرة على المعادن والصخور والتطبيقات الصناعية لها وكذلك على أهمية الاستثمار فيها لما تمتاز به من خصائص ونوعية ومخزون كبير مثل الفوسفات والبوتاس والرمل والحجر الجيري والرخام والجرانيت والبازلت والترافرتين والدولومايت والكاولين والفلدسبار والتريبولي والدياتومايت وغيرها الكثير بالإضافة إلى خامات النحاس والمنغنيز والحديد، وقد تم خلال المحاضرة مناقشة كافة المحاور التي ترتبط بهذه الخامات والدور المؤمل من الحكومة بدعم وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع لما له من أهمية كبيرة في توفير فرص عمل جديدة ودخل مالي يعزز موازنة الدولة في السنوات القادمة.

وقد أدار الحوار في المحاضرة رئيس لجنة النشاطات العلمية في كلية الهندسة الدكتور سفيان الهياجنة.