JoomlaLock.com All4Share.net
تحذير
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 3104

رئيس جامعة الإسراء يفتتح اللقاء التحضيري لمشروع تيج

 

افتتح رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي اللقاء التحضيري لمشروع تيج TEJ الوطني والذي يأتي ضمن مشاريع الإتحاد الأوروبي TEMPUS. ويهدف هذا المشروع الى بناء العلاقات بين الجامعات وسوق العمل من أجل التعاون لإيجاد الحلول للمشاكل المتجددة. ويأتي ذلك مواكبةً للإستراتيجية الأوروبية للتطوير وتوفير فرص عمل جديدة.

ورحب رئيس جامعة الإسراء، الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي بهذا التعاون المشترك بين الجامعات العربية والأوروبية، بما يخدم ويرتقي بمستوى العملية التعليمية والبحث العلمي، إضافة لفتح آفاق جديدة للاستفادة من الخبرات المتبادلة.

كما قدم الدكتور ملكاوي ، عرضاً موجزاً عن الجامعة (رسالتها، وأهدافها، وتوجهاتها العلمية والتطبيقية ،واهتمامها بالبحوث العلمية)، مشيراً إلى رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكفاءات تحمل الريادة التعليمية والعملية على مستوى المنطقة.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور وليد أبو سلامة، المنسق الرئيسي لمشروع تيج وممثلاُ لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، إلى أهداف مشروع تيج TEJ ، والمتمثلة في تحفيز و تطوير ثقافة التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأردنية وخلق القدرات في مجال الموارد البشرية، و تعزيز استراتيجيات المعلومات والاتصالات بين المجتمعات والجامعات "وضمن بيئة الأعمال المحلية"، وتوفير المدخلات الاستراتيجية اللازمة لإنشاء شراكات طويلة الأجل والبحوث التعاونية مع المؤسسات، وزيادة الاستقلالية المالية للجامعات من خلال تحفيز البحوث التعاونية مع المؤسسات وتوليد الدخل التكميلي من الاستشارات، إضافةً إلى توظيف أعلى نسبة من الطلبة.

وقد قام المنسق الرئيسي لمشروع تيج في جامعة الاسراء د. جمال زراقو بتنظيم فقرات اللقاء وقام بعرض مجموعة من المشاريع التي يتم العمل عليها حالياٌ، حيث أشاد الحاضرون بنشاط انجازات جامعة الاسراء في هذا المشروع. ويشارك في مشروع (تيج) 8 جامعات محلية، بالإضافة إلى مشاركة وزارة التعليم العالي وغرفة تجارة عمان و دائرة حفظ الحقوق الفكرية (IPARK)، بالاضافة الى شركاؤنا في جامعات الدول الأوروبية وهي جامعة بولونيا في ايطاليا وجامعة اليكانتي في اسبانيا وجامعة بورتو في البرتغال.

Read more...

"حفل تخريج دورة الإدارة الالكترونية"

"حفل تخريج دورة الإدارة الالكترونية"

أقام مركز الإستشارات والتعليم المستمر في الجامعة حفل تخريج لدورة الإدارة الالكترونية والتي عقدت لموظفي بلدية الجيزة وعددهم (20) موظفاً ، رعاه محافظ العاصمة عطوفة السيد خالد أبو زيد والأستاذ الدكتور بسام ملكاوي رئيس الجامعة والدكتورة غيداء أبو رمان مديرة المركز ، حيث تم تخريج المنتسبين للدورة التي قام بإعطائها وتقديمها الدكتور عدي المعايطة من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة .

Read more...

جامعة الإسراء تحتضن اجتماع وحدة تنمية المجتمع المحلي لبلدية لواء الجيزه

جامعة الإسراء تحتضن اجتماع وحدة تنمية المجتمع المحلي لبلدية لواء الجيزه

برعاية عطوفة محافظ العاصمة الأستاذ خالد أبو زيد وبحضور المهندس ماهر الغلاييني /رئيس مجلس إدارة شركة الإسراء للتعليم والإستثمار/ المدير العام والأستاذ الدكتور بسام ملكاوي رئيس الجامعة ومتصرف لواء الجيزة السيد ياسر العدوان ورئيس بلدية الجيزة السيد تركي الفايز وبمشاركة أعضاء اللجنة الاستشارية لتنمية لواء الجيزه ومدراء الدوائر في العاصمة وممثلون عن المجتمع المحلي ، احتضنت الجامعة على مسرح كلية الهندسة اجتماع وحدة تنمية المجتمع المحلي لبلدية لواء الجيزه ، تم من خلاله إثارة العديد من المطالب والاحتياجات التنموية وفي مختلف القطاعات في لواء الجيزة وطرح المواضيع والقضايا المحلية ومناقشة البرامج التنموية والخدماتية والتحديات الخاصة باللواء .

وخلال اللقاء أشار عطوفة أبو زيد محافظ العاصمة إلى التحديات التي تواجه البلديات وبخاصة بلدية لواء الجيزه النواه الأولى للتنمية ، مضيفاً إلى أهمية دور البلديات في توفير الخدمات الأساسية للمواطن ، فهي ركيزة أساسية للتنمية بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومشيراً إلى ضرورة وضع خطط إستراتيجية للتنمية المحلية والتنسيق المستمر بين البلديات المجاورة ، والبحث عن شراكات لتطوير العمل ورفد البلديات بموارد جديدة ودراسات وخبرات فنية تساهم في خلق فرص عمل وجذب الإستثمارات مؤكداً ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل خدمة المواطنين على الشكل الأمثل.

بدوره أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي أن جامعة الإسراء مؤسسة وطنية تتحمل مسؤولياتها المجتمعية تجاه الوطن و المواطن من خلال تلمسها لاحتياجات المجتمع وايجاد الحلول للقضايا التي تواجهه ، مبيناً أن التعليم الجامعي دورًا في تطوير المجتمع وتنميته، وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج كوادر بشرية تملك المعرفة والعلم للتدريب على العمل في المجالات والتخصصات المختلفة كافة ، فلكل جامعة رسالتها التي هي من صنع المجتمع أصلاً ، فعلاقة الجامعة بالمجتمع متلازمة ومترابطة؛ فهي تقوي المهارات، وتثري روح الابتكار لدى الفرد، وترفع مستوى الرقي الاجتماعي، ، لذا تعد الجامعات مظلة تغطي باهتماماتها جوانب المجتمع ، وبيئة ممتازة للإبداع العلمي وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها، والسعي في توظيفها لحل المشكلات المختلفة في المجتمع.

و أعرب رئيس بلدية الجيزة السيد تركي سامي الفايز عن شكره العميق و امتنانه لجامعة الإسراء عن هذه المبادرات والاهتمامات التي ستخدم أبناء المجتمع المحلي و تساهم في تعزيز الحراك الخدماتي في المنطقة.،لافتاً إلى الموقع المتميز الذي يشكله هذا اللواء من أهم الأمور التي ساعدت على أن تكون هنالك تجاره رائدة فلقربه من مطار الملكة علياء ولوقوعه على امتداد الطريق الصحراوي عمان العقبه ولوجود منطقة تجاريه حرة في المطار وأيضا لإنتشار المصانع والشركات بشكل كبير جميعها جعلت من المنطقة مركزاً تجارياً مهماً .

وأشار السيد ياسر العدوان متصرف لواء الجيزه أن الواجب الوطني يستوجب علينا أن تتضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة التي تنعكس على الواقع المعيشي والإجتماعي للمجتمع المحلي ، مقدماً الشكر والإمتنان لمحافظ العاصمة لرعايته الكريمة التي تعكس روح العطاء والإخلاص والإنتماء لهذا الوطن الغالي ، مثمناً لجامعة الإسراء دورها الريادي في التواصل المجتمعي مع مختلف القطاعات والهيئات وإسهاماتها الفاعلة في التدريب والتأهيل .

من جانبها أشارت الدكتورة غيداء أبو رمان مساعد رئيس الجامعة للشؤون الدولية / عضو لجنة استشارية في المجلس التنموي في لواء الجيزه ، أن الجامعة تسعى إلى تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي و المساهمة في تنميته إيمانا منها بأن الجامعة هي مركز للتنوير في المجالات كافة .مستعرضة ابرز التحديات التي تواجه قطاع التعليم في لواء الجيزه والمتعلقة في المباني المدرسية وازدحام الطلبة فيها إضافة إلى نقص الكوادر التدريسية في مدارس مناطق اللواء ومطالبة بإجراء دراسات ميدانية للمدارس للإطلاع على الواقع التعليمي عن قرب وأوضاع المدارس وخاصة المرحلة الأساسية .

وتناول المشاركين في الإجتماع العديد من الملفات منها ملف الصحة ،ملف التربية والتعليم ، النقل ، البطالة والفقر ، الزراعة ، الواقع التنموي والخدمي لمناطق اللواء والطرق والصرف الصحي . ومشاكل المصانع والمحاجر ، والتحديات البيئية التي تواجه المنطقة، وقدموا جملة من الملاحظات والمقترحات بشأن الإحتياجات التنموية لمناطق اللواء للمحافظة في مختلف القطاعات .

Read more...

دورة تدريبية متخصصة لموظفي بلدية الجيزة في جامعة الإسراء

دورة تدريبية متخصصة لموظفي بلدية الجيزة في جامعة الإسراء

إنطلاقاً من حرص جامعة الإسراء على القيام بدورها في خدمة المجتمع المحلي نظم مركز الإستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة دورة تدريبية متخصصة تطوعية بعنوان " الإدارة الالكترونية " شارك فيها مجموعة من موظفي بلدية الجيزة والبالغ عددهم 20 موظفا ، قدمها الدكتور عدي المعايطة من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة .

Read more...
Subscribe to this RSS feed

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account