JoomlaLock.com All4Share.net

محاضرة في جامعة الإسراء بعنوان "أبنيـة المســـتقبل الخضراء"

من منطلق التواصل مع المجتمع وتبادل الخبرات المشتركة مع المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية الفاعلة ، وضمن نشاطات نادي المياه والبيئة و بالتعاون مع مؤسسة فريدريك ايبرت الألمانية ، إستضافت كلية الهندسة الدكتور أيوب أبو ديـــة من الجمعية الأردنية لحفظ الطاقة واستدامة البيئة لإلقاء محاضرة علمية بعنوان ""أبنية المستقبل الخضراء" ،حضرها عميد الكلية الدكتور تيـــسير الرواشدة و عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة وجمع من طلبة الكلية وأدارها الدكتور نضال حسين /رئيس نادي المياه والبيئة .


وقدم الدكتور أبو ديه في بداية محاضرته تعريفاً عن الأبنية الخضراء والعناصر المختلفة التي تدخل ضمن البناء الأخضر من ناحية استخدام المواد الصديقة بالبيئة واختيار المكان المناسب لهذه المشاريع وأفضل الممارسات والحلول الهندسية للتقليل من استهلاك الطاقة والمياه في المباني مع الحفاظ على تقديم نفس مستويات الراحة المنشودة من هذه المباني ، مستعرضاً التجربة الأردنية في هذا المجال وعرض لمجموعة من النماذج التي طبقت هذا الأسلوب في البناء. موضحاً شرحاً لأساليب التصميم وتعظيم الفائدة من الطاقة المتجددة في التهوية والتدفئة الطبيعية إضافة لأساليب العزل للمبنى لتحصينها ضد التســــرب الحراري.
مشيراً إلى الجوانب التي يجب التركيز عليها للتوسع في هذا المجال المهم و المتطلبات التشريعية لتحفيز تبني هذا الخيار في تنفيذ المشاريع.

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة وإستفسارات الحضور ، كما قدم الدكتور نضال حسين رئيس نادي المياه والبيئة في الكلية تعريفاً بالنادي وأنشطته السابقة ومشاريعه وتطلعاته المستقبلية.

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account