JoomlaLock.com All4Share.net

الســــــفير الباكستاني يزور جامعة الإسراء

الســــــفير الباكستاني يزور جامعة الإسراء

نظم مركز الاستشارات المعرض الأول للعلاقات الأردنية الباكستانية ومحاضرة للسفير الباكستاني في الأردن تمحورت حول العلاقات الأردنية الباكستانية , حيث أكد الســـفير الباكستاني لدى المملكة شفاعة الله شاة، متانة وعمق العلاقات الباكستانية – الأردنية، وأهمية تعريف الأجيال الجديدة لكلا البلدين الصديقين بعلاقتهما التاريخية الوطيدة.

وأشار خلال زيارته لجامعة الإسراء وإلقائه محاضرة ضمن فعاليات زيارته إلى الجامعة ، إلى أن علاقة البلدين التاريخية بدأت مبكراً، واستمرت بكل عمق ومتانة على مستوى مختلف المجالات والقطاعات، معرباً عن اهتمام بلاده بتقوية العلاقات الثنائيــة .

وأكد شاة أن التعليم من أهم محاور تنمية الدول، وأن هناك عددا من مذكرات التفاهم تجمع ما بين الجامعات الباكستانية ونظيرتها الأردنية على الصعيد التعليمي، مشيراً إلى التعاون الاقتصادي المثمر بين البلدين الصديقين.

وذكر المواقف الأردنية حكومة وشعباً اتجاه الشعب الباكستاني الصديق التي تجسدها الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات لكلا الطرفين، منوهاً إلى الموقف الباكستاني اتجاه مساندة الأردن في اجتواء للاجئين.

واستعرض شاة بحضور رئيس جامعة الإسراء الدكتور بسام ملكاوي وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، الملامح الحضارية والتاريخية والجغرافية والدينية والديمغرافية والسياحية للباكستان، بالإضافة إلى عرض فلمين قصيرين، أحدهما يجسد الحضارة الباكستانية القديمة والمعاصرة، والأخر يظهر أهم معالم السياحة الباكستانية.

ودعا إلى تعزيز الزيارات بين البلدين بمختلف المستويات والقطاعات، بهدف تعزيز الاتصال والتواصل بين الشعبين الصديقين، إلى جانب تطوير العلاقات التجارية من خلال فتح الأبواب أمام مستثمري كلا الطرفين، بالإضافة إلى التبادل الثقافي والعلمي وغيرها من المجالات الأخرى.

بدوره قدم الدكتور ملكاوي شرحاً عن نشأة الجامعة مراحل تطورها، معرباً عن أمله في ترسـيخ وتوثيق العلاقات الثقافية والأكاديمية والبحثية بين الجامعة والجامعات الباكستانية في مختلف المجالات، كإقامة البحوث العلمية والبرامج العلمية المشتركة وتبادل الخبرات الأكاديمية والبرامج والعلمية وتبادل الزيارات بين الجانبين.

من جانبها عبرت الدكتورة غيداء أبو رمان عن أهمية زيارة السفير الباكستاني للجامعة مضيفة أن هذه الزيارة ستكون نواة لمزيد من التعاون والبرامج المشتركة بين جامعة الإسراء والجامعات الباكستانية وتفتح آفاقاً واسعة للتعاون الثقافي والعلمي وإبراز النشاطات وتبادل الخبرات الإبداعية بين الجانبين .

وعلى هامش الزيارة افتتح السفير شاة معرضاً للصور يجسد الحضارة الباكستانية، ويعكس عمق علاقة البلدين الصديقين في مختلف المجالات من خلال عرض أكثر من مئة صورة تظهر الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين، إلى جانب بازار للأطعمة الباكستانية.

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account