JoomlaLock.com All4Share.net

جامعة الإسراء تشارك في فعاليات المؤتمر الشبابي السادس الاقتصاد العربيّ وتمكين الشباب للمستقبل

جامعة الإسراء تشارك في فعاليات المؤتمر الشبابي السادس الاقتصاد العربيّ وتمكين الشباب للمستقبل

بتنسيب من مركز الاستشارات والتعليم المستمر شارك طلبة رواد الإسراء بمرافقة وإشراف الدكتورة غيداء أبو رمان/مساعد الرئيس للشؤون الدولية والدكتور محمود نور عميد كلية العلوم الإدارية في فعاليات المؤتمر الشبابي السادس برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال الذي نظمه منتدى الفكر العربيّ بالتّعاون مَعَ الصّندوق العربيّ للإنماء الاقتصاديّ والاجتماعيّ/الكويت، في فندق الرويال تحت عنوان: "الاقتصاد العربيّ وتمكين الشباب للمستقبل. " وحضره عدد من الشخصيات المدنية والدينية والأكاديمية .

وتحدث سموه خلال كلمته " إن تحقيق الكرامة الإنسانية على المستوى العالمي يتطلب نوعاً محدداً من التعليم الذي يتمحور حول الإنسان، ويكون فيه العلم والتكنولوجيا في خدمة الإنسانية وليس العكس فلا يمكن إغفال دور الشباب في النهوض بالمجتمع والمشاركة الفاعلة في مختلف حقول المعرفة والإنتاج والإبداع، مضيفاً إن للشباب دوراً مهماً في خطط الإصلاح وعمليات التطوير التي تحتاج إلى منهجية واضحة في التفكير والتطوير.

 

حيث شارك طلبة من جامعة الإسراء كمقررين لجلسات المؤتمر حيث شاركت الطالبة مها السرحان في ورشة العمل الإفتتاحية بعنوان "الشباب الواقع الاقتصادي العربي" كمقرر في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، وشارك الطالب على عامر حسن في ورشة العمل الثالثة بعنوان "التمكين القانوني للشباب".

وأشاد المشاركون بالمؤتمر ومحاوره وبما قدم الباحثون من أوراق علمية مهمة تختص بالشباب العربي وتمكينهم اقتصادياً، مشيدين بالمحاور المتعلّقة بالشباب والريادة، والمبادرات والاختراعات، والمشاريع الصغيرة والكبيرة، والإبداع، والاندماج والإقصاء والتهميش كما ويعد هذا المؤتمر هو الأوّل الذي يخصص أبحاثه للجوانب الاقتصادية المرتبطة بالشباب العربي في سلسلة المؤتمرات الشبابية التي عقدها منتدى الفكر العربي منذ عام 2004.

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account