Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

شاركت جامعة الإسراء ممثلة بمديرة المكتبة السيدة ختام عثمان في ندوة علمية بعنوان " تحسين الجامعات العربية في التصنيفات العالمية للجامعات ودور معامل التأثير والاستشهاد العربي ARCIF " " , التي أقيمت بالتعاون بين الجامعة الأردنية وقاعدة بيانات معرفة للمجلات الأكاديمية والبحثية العربية .
وكانت برعاية وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبورمان وبحضور ممثلين عن منظمة اليونسكو ومنظمة الإسكوا ومؤسسة QS العالمية لتصنيف الجامعات واتحاد الجامعات العربية .
حيث أطلقت قاعدة البيانات " معرفة " للمجلات الأكاديمية والبحثية العربية , معامل التأثير والاستشهاد العربي ARCIF " " , وهو المقياس الأول من نوعه للمنتج الأكاديمي العربي وفق المعايير العالمية .
وقال مؤسس مبادرة التأثير والاستشهاد العربي البروفيسور سامي الخزندار أن هذا المشروع سيقدم مساهمة كبيرة في خدمة البحث العلمي العربي , وتحسين المكانة العلمية للإنتاج الفكري المنشور باللغة العربية .
وبيّن أن معامل التأثير والاستشهاد العربي عبارة عن مقياس إقليمي بمعايير عالمية قادرة على تقييس الأهمية النسبية للمجلات العلمية الأكاديمية الصادرة عن الجامعات والهيئات العربية .
الأحد 16/12/2018