Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

استقبلت جامعة الإسراء اليوم الأربعاء الموافق ٢٠١٩/٢/١٣ لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية برئاسة الدكتور إبراهيم البدور والدكتور نبيل الشيشاني. 

قال رئيس الجامعة الدكتور بسام ملكاوي  "مرحبا" باللجنة إن مجلس النواب دوما السباق للتعاون مع الجامعات الخاصة وأننا شركاء مع مجلس النواب في جميع النشاطات والفعاليات وشركاء كذلك في الهمّ الوطني وخدمة المجتمع "مثمناً" مواقف المجلس المشرفة في الدفاع عن حقوق الجامعات الخاصة. 

وقدم الملكاوي بحضور مستشار الجامعة الدكتور أحمد نصيرات ومساعد الرئيس للشؤون الدولية وعمداء الكليات وعميد شؤون الطلبة ايجازاً"حول نشأة الجامعة وطاقتها إلاستيعابية والبرامج الدراسية التي تقدمها وإعداد هيئة التدريس والطلبةالمسجلين والخريجين ونظام الدراسة،والتخصصات المطروحةوالخدمات،والتسهيلات المقدمة للطلبة. 

وأضاف ان الجامعة على استعداد لعمل تسويه مالية مع جميع الطلبة الذين عليهم ذمم مالية مستحقه للجامعة بحيث تكون مريحه لهم بالدرجه الأولى وتضمن حق الجامعة بالدرجة الثانية موضحا" ان حالات الطلبة تختلف عن بعضها البعض من حيث التسوية وذلك بناء"على المبالغ المترتبة عليهم فلا يمكن إن يتم معاملتهم جميعا"بطريقة واحدة. 

ومن جهته قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور، إننا في اللجنة عقدنا جملة من الاجتماعات للوقوف على التحديات التي تعاني منها الجامعات الخاصة ومطالبها التي تركزت على مساواتها بالجامعات الحكومية واستحداث التخصصات الحيوية كالطب وطب الاسنان.

وعَبر بأنهم معنيون بدعم الجامعات الخاصة وتذليل العقبات امامها نظراً لدورها الرائد في التعليم وخلق فرص العمل، لافتاً الى ان جامعة الاسراء لها دور مميز وبصمة حقيقية واضحة في مسيرة التعليم العالي.  

من جهته، قال النائب الدكتور نبيل الشيشاني ان الطالب يشكل حجر الزاوية في العملية التعليمية، داعياً الى التركيز على البرامج التعليمية القادرة على صقل شخصية الطالب وتأهيليه واعداد جيل يساهم في نهضة بلده .

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة برفقة اللجنة بجولة على كليات ومرافق الجامعة