Sidebar

Main Navigation

 

     employees    newstudents    students    universityapp

 

News

إعلانات الجامعة

قصص نجاح لخريجين من جامعة الإسراء

isra university جامعة الإسراء

 

<p">شارك وفد من جامعة الإسراء في المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية بمرافقة وإشراف الدكتورة غيداء أبو رمان/مساعد الرئيس للشؤون الدولية والدكتور محمود نور عميد كلية العلوم الإدارية والذي جاء بعنوان " الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم...إصلاح وتطوير" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال الذي نظمه منتدى الفكر العربيّ ومركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية/لندن .

isra university جامعة الإسراء


ودعا سمو الأمير الحسن بن طلال لإنشاء جامعات بحثية، لما لها من دور في دعم النمو الاقتصادي، والتنمية الثقافية والاجتماعية، كمؤسسات فكر وتنوير متقدمة.
وقال إن إصلاح وتحسين التعليم العالي يشكل جزء من منظومة التعليم والتدريب، مشدداً على أهمية الاستثمار في التعليم العالي الذي يضمن بدوره الاستثمار في الإبداع وتنمية المعرفة.
وركز سموه خلال المؤتمر على المحور الذي يتناول منظومة التعليم العالي وتحديات الاصلاح والتطوير في الدول العربية، الذي تصدر المحاور الستة التي تناولها المؤتمر.
وأكد، في هذا السياق، أهمية اجراء تعديلات جوهرية في نظام حاكمية التعليم العالي وتشريعاته، ووضع السياسات اللازمة لتطبيق هذه التشريعات وتطوير البرامج وتحديثيها لكي تواكب التطورات التي يشهدها العالم في مختلف المجالات.
ولفت سموه، في هذا السياق، إلى وجود حاجة لتطوير برامج كل جامعة، لتخدم أهدافاً محددة، خصوصا في المحيط الذي تنشأ لخدمته، معتبرا أن وجود فجوة بين مخرجات التعليم العالي وحاجات سوق العمل، يحتم على الجامعات إجراء دراسات ميدانية لحاجات سوق العمل، بهدف انتاج مهارات عمل عالية المستوى لبناء بنية اقتصادية متينة تساهم بدورها في البناء الاجتماعي والثقافي وتحقيق التنمية المستدامة وأن يكون أساسها كرامة الإنسان.