كلمة العميد - كلية العلوم الطبية المُساندة

 أرحب بجميع زوار هذا الموقع الالكتروني لكلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الاسراء، ويسرني دعوتكم للتعرف على أعضاء هيئة التدريس، وعلى الخطة الدراسية لبرنامج العلاج الطبيعي في هذه الكلية الفتية التي تمثل إحدى الإضافات النوعية لهذا الصرح العلمي الأكاديمي المتميز. حيث انها الكلية الأولى في جامعات القطاع الخاص في الاردن من حيث انشائها لتخصص العلاج الطبيعي على مستوى درجة البكالوريوس.

تطبق الكلية أنظمة ومعايير وزارة التعليم العالي في منح درجة البكالوريوس للملتحقين بها للدراسة،علما بأن شروط القبول والخطة الدراسية ومتطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي تتوافق مع مثيلاتها في كليات العلوم الطبية المساندة محليا وعالميا. يلتحق بهذا التخصص طلبة الثانوية العامة وتشتمل الخطة الدراسية على 135 ساعة معتمدة موزعة على أربعة سنوات. وتسعى الكلية الى التوسع في المجالات العلمية بطرح تخصصات جديدة "كالتغذية الصحية" قريبا.

قامت هذه الكلية على أصول ودعائم علمية متينة تجعلها تسير بخطى ثابتة نحو إعداد الخريج الكفء والمؤهل بشكل متميز في مجال التخصص. وحرصت على استقطاب أكفأ أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الخبرة، والطلبة الراغبين بالالتحاق بالعلاج الطبيعي، وبالنهوض بمهنة العلاج الطبيعي وأخلاقياته لضمان النزاهة والأمانة والصدق في الأداء خاصة وان المهنة تتعامل مع المريض الذي هو بأمس الحاجة الى مساعدته على استرداد ما فقده من وظيفة طبيعية لأعضاء جسده.

تهتم الكلية بتحقيق ادوارها الاربعة التالية بما يحقق رؤيتها ورسالتها وأهدافها، المنبثقة من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة: (1) التعليم/التعلم، حيث تولي عملية التدريس، وفق أحدث الأسس والمناهج التربوية باستخدام الوسائل الحديثة من أجهزة ومعدات ومختبرات، اهتماما بالغا، (2) القيـام بالأبحاث العلميـة ونشرها والمشاركة في المؤتمرات محليا وعالميا، (3) خدمة المجتمع، (4) والتحسين النوعي المستمر في الأداء.

 

عميد كلية العلوم الطبية المساندة

أ.د وفيقة عبد الرحيم ظاهر 

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account