كلمة العميد/ كلية الآداب

  لم تخمد جذور المعرفة في جامعة الإسراء العريقة منذ إنشائها سنة (1991) إلى اليوم، فهذه الجذور الأكاديمية الثقافية تزداد إشعاعا يومًا بعد يوم ، ونشاطها في ذلك لم يتوقف عن النبض لحظةً واحدةً ، فلم تنقطع المؤتمرات والندوات والمحاضرات يومًا ، فانطلاقها كان مقرونًا بألق الأدب وجمال الآداب ، إذ حيث كان لكلية الآداب الحضور مع بدء مسيرة العلم في الجامعة منذ ذلك التاريخ .

تعدُ الكلية إحدى أهم الكليات ، فهي الباعث الحقيقي على إضافة الفكر الأدبي إلى الطالب ، بأقسامها الأربعة : قسم اللغة العربية ،وقسم اللغة الإنجليزية ،وقسم الترجمة ، وقسم علم النفس .
فهي أقسام تختار مقرراتها بعناية لخدمةً الطالب في جامعة الإسراء عمومًا ، وللطلبة في الأقسام خصوصًا ، غايتها زرع الوعي المعرفي في نفوس الطلبة ، والانطلاق بهم نحو الأمل الذي تصبو إليه الجامعة والكلية في بناء القيم الروحية والأدبية فيه ، وصقل المهابة العلمية ، وإبراز السمحة الأدبية في طلبتها ...

وقد وفقت الكلية إلى إنشاء برنامج الدراسات العليا للماجستير في اللغة العربية و آدابها، و هي بصدد البدء في برنامج للماجستير في اللغة الإنجليزية و آدابها ، وسيركز البرنامجان على أصول البحث العلمي و منهجيته ، وفق الخطط الدراسية ذات الصلة .

العميد

أ.د. هاشم صالح مناع

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account