JoomlaLock.com All4Share.net

كلمة العميد

 


 بسم الله الرحمن الرحيم 

أعزائي الطلبة إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم على الموقع الإلكتروني لكلية العلوم وكلي أمل أن يعكس هذا الموقع صورة وافية عن الكلية والأقسام التي تضمها.

أنشئت كلية العلوم في جامعة الإسراء عام 2015 وبدأت باستقبال الطلبة في كل من تخصصي الكيمياء والفيزياء مع بداية العام الجامعي 2015/2016، وقد جاء تأسيس هذه الكلية مواكبة للتطورات العلمية الهائلة التي يشهدها عصرنا الحالي في مجالات العلوم المختلفة. وتهدف الجامعة إلى توفير التعليم والتدريب العلمي المميز لطلابها لتؤهلهم للالتحاق بالعمل في مختلف المجالات العلمية والتعليمية والصناعية بالإضافة إلى البحث العلمي.

تقع كلية العلوم ضمن الحرم الجامعي لجامعة الإسراء الذي يوفر مرافق مميزة للطلبة على مساحة تقدر بثلاثمائة ألف متر مربع على طريق مطار الملكة علياء الدولي على مقربة من العاصمة عمان. 

وتسعى كلية العلوم منذ بداية تأسيسها إلى تبني أحدث البرامج التدريسية والتدريبية وتوفير المناخ التعليمي المميز الذي يحفز التفكير والابتكار من خلال ما تضمنته تجهيزاتها من غرف صفية حديثة ومختبرات تحتوي على أحدث الأجهزة والوسائل العلمية. هذا وقد سعت كلية العلوم لاستقطاب خيرة الكفاءات الأكاديمية والبحثية والفنية المميزة لتسهم في تشكيل القاعدة التي انطلقت على أساسها هذه الكلية إنطلاقة قوية ورائدة بإذن الله. وعملت الكلية على توفير الفرصة والبيئة الملائمة لأعضاء الهيئة التدريسية لممارسة البحث العلمي بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي وذلك من خلال منح دعم البحث العلمي التي توفرها جامعة الإسراء.

هذا ومن جانب آخر تطرح كلية العلوم بعض المساقات العلمية التي تدرس في الكليات العلمية الأخرى في الجامعة ومنها كليات: الصيدلة والهندسة والتمريض.

كما تتطلع كلية العلوم إلى التميز بين نظيراتها في الأردن والعالم وتتضمن استراتيجياتها المستقبلية استحداث تخصصات علمية جديدة في برنامج البكالوريوس بالإضافة إلى استحداث برامج الماجستير في التخصصات الحالية.   

 

 أ.د. زهرية عبد الحق

 

 

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account