employees    newstudents    students    universityapp
  • Training Courses
  • Related Sites
  • Useful Links

News

Announcements

 نظمت دائرة العلاقات الثقافية والعامة مع كلية تكنولوجيا المعلومات محاضرة توعوية حول " جريمة الاتجار بالبشر ومخاطرها" بالتعاون مع مديرية الأمن العام, التي الفاها  النقيب بسام مشاقبه والملازم مجحم بني صخر من وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام.

وأشار النقيب مشاقبه إلى أن الاتجار بالبشر تعد جريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً لكرامة الإنسان, مبيناً أنها هي عملية توظيف أو نقل أو تقديم ملاذ للأشخاص لغرض استغلالهم, تتضمن عملية الاتجار بالبشر أعمالاً غير مشروعة كالتهديد أو استخدام القوة وغيرها من أشكال الإكراه أو الغش, ويتم هذا الاستغلال من خلال إجبار الضحية على أعمال غير مشروعة من أشكال الاستغلال الجنسي أو العبودية أو نزع الأعضاء من الجسم أو غيرها.

وأستعرض النقيب بسام مشاقبه أهم المؤشرات الداله على ضحايا الاتجار بالبشر وخاصة الأطفال والنساء ومنها العمل الجبري والعبودية المنزلية والاستغلال الجنسي, مؤكداً أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوعية المواطنين وخاصة طلبة الجامعات بجرائم الاتجار بالبشر ومسبباتها وكيفية حماية الضحايا وكشف الجناة وملاحقتهم قانونياً.

 وفي نهاية المحاضرة التي حضرها أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من طلبة الجامعة، أجاب المحاضر عن أسئلة واستفسارات الحضور.

 

الأحد 23/4/2017