employees    newstudents    students    universityapp
  • Training Courses
  • Related Sites
  • Useful Links

News

Announcements

نظم مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع الملتقى الاقتصادي الهندي الأردني ورجال الإعمال من كلا الدولتين, برعاية سعادة السفيرة الهندية لدى البلاط الهاشمي السيدة تريباتي بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الملكاوي والأستاذ الدكتور محمود نور ومساعد الرئيس للشؤون الدولية مديرة مركز الاستشارات الدكتورة غيداء أبو رمان ومتصرف لواء الجيزة رئيس لجنة بلدية الجيزة السيد حسام الطراونة.

وفي بداية اللقاء رحَب الأستاذ الدكتور ملكاوي بسعادة السفيرة السيدة تريباتي وقدم شرحاً مفصلاً عن مراحل نشأة وتطور الجامعة والتخصصات العلمية والأكاديمية التي تواكب روح العصر الحديث وخططها المستقبلية .

isra university جامعة الإسراء

وأشارت الدكتورة غيداء أبو رمان / مساعد الرئيس للشؤون الدولية, أن هذه الفعالية التي تقام في رحاب الجامعة تشكل فرصة طيبة للشعبين الأردني والهندي للتعرف على الجوانب الاقتصادية والتجارية للبلدين الصديقين , والتعريف بالمنتجات والصناعات في الأردن .

وعبرت سعادة السفيرة السيدة تريباتي عن فخرها واعتزازها بالعلاقات بين الأردن والهند, مبينة أن هذا الملتقى يأتي في إطار الفعاليات والأنشطة التي تنظمها السفارة الهندية في عمان , ويجسد عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات, وخاصة التبادل التجاري بين البلدين .

وقدم المستشار التجاري لدى السفارة الهندية لرجال الإعمال والمستثمرين الأردنيين محاضرة عن التطوير الكبير في الهند في مجال الفضاء والتكنولوجيا والقطارات وصناعة السيارات والنسيج, والطاقة المتجددة والبديلة وتحدث عن مجالات التعاون بين البلدين في الصناعات الدوائية والمنسوجات والملابس الجاهزة وآلات الغزل والنسيج والمعدات الطيبة .

وأبدت سعادة السفيرة الهندية رغبتها في زيارة منطقة الجيزة الصناعية والاطلاع على فرص العمل المتاحة للاستثمار ليتم ترجمة ما تم طرحة خلال الحوار النقاشي سبل تذليل العقبات والاستفادة من القوانين والأنظمة التي وضعتها الدولة الأردنية لدفع عجلة الاستثمار الذي سيعود بالمنفعة على الطرفين . 

في نهاية الملتقي قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الملكاوي درعاً تذكارياً لسعادة السفيرة تقديراً لجهودها. 

 

الاثنين 20/3/2017