JoomlaLock.com All4Share.net

محاضرة تعريفية بعنوان " منح فولبرايت الأكاديمية " في جامعة الإسراء

محاضرة تعريفية بعنوان " منح فولبرايت الأكاديمية "

في جامعة الإسراء

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الإسراء بالتعاون مع مركز الإستشارات والتعليم المستمر محاضرة تعريفية حول برنامج " منح مؤسسة فولبرايت الأمريكية في الأردن أدارها عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور خـالد الطراونه .

ويهدف اللقاء إلى التعريف بالمنح وبرامج التبادل العلمي والثقافي التي تقدمها مؤسسة فولبرايت في الأردن لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في كل التخصصات الأكاديمية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية.

وقدمت مسؤولة البرامج في فولبرايت في عمان السيدة رنا العناني إيجازاً عن برنامج منح فولبرايت وهو برنامج تعليمي دولي يقدم فرصاً للطلبة للتعليم والدراسة والتنمية وأن هذا البرنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية، ويساهم في توفير فرص للدراسات العليا في برنامجي الماجستير والدكتوارة للطلبة الأردنيين والراغبين في التقدم لهذه المنح وكذلك فرص للتبادل العلمي في الجامعات الأمريكية لأعضاء الهيئة التدريسية في الأردن .

وأستعرضت السيدة العناني آلية تقديم الطلبات ومواعيدها والشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذه المنح ، مشيرة إلى أن الفرصة متاحة للطلبة الذين يرغبون في استكمال مرحلة الدراسات العليا ( الماجستير ) وكذلك برنامج الدكتوارة ضمن برنامج فولبرايت ، لافتة إلى أن هذه المنح ممولة من وزارة الخارجية الأمريكية في أكثر من 160- بلداً للطلبة المتفوقين .

بدوره أشار عميد البحث العلمي والدراســات العليا في الجامعة الأستاذ الدكتور خـالد الطراونه إلى أهمية المنح المقدمة من برنامج (Fulbright) وما تسهم به لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلبة للتوجه إلى الولايات المتحدة لإنجاز أبحاثهم أو دراساتهم العليا ثم العودة إلى أوطانهم. كما أشار إلى أن هناك العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة الذين استفادوا خلال السنوات الماضية من هذه المنح، آملاً بازدياد أعداد الفائزين من الجامعة بهذه المنح في السنوات القادمة.

حضر المحاضرة عمداء الكليات ورؤســـاء الأقسام الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الجامعة .