employees    newstudents    students    universityapp
  • Training Courses
  • Related Sites
  • Useful Links

News

Announcements

تحت رعاية معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات نظم مركز الاستشارات وخدمة المجتمع في جامعة الإسراء ومديرية زراعة لواء الجيزة المنتدي الزراعي الأول في محافظة الجيزة بعنوان " نحو منتج زراعي صحي وآمن " بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الملكاوي وعمداء الكليات وأمناء وزارة الزراعة ومدراء مديريات الزراعة في عمان ومتصرف لواء الجيزة الدكتور حازم الطراونة والمعنيين من المجتمع المحلي .

حيث رحب رئيس الجامعة في كلمته بالحضور وقال انه لمن دواعي سروري أن تحتضن جامعة الإسراء المنتدى الزراعي الأول في محافظة العاصمة بالتشارك مع مديرية زراعة لواء الجيزة.

وتحدث راعى الحفل معالي المهندس خالد الحنيفات قالاً أتشرف بالتواجد معكم معلناً افتتاح هذا المنتدى الزراعي, الذي تتمركز فكرته حول صحة الإنسان وصحة غذائه , وكشف عن انخفاض نسبة العينات المخالفة لأثار المتبقيات من المبيدات الزراعية إلى صفر بالمئة .

isra university جامعة الإسراء

وقال مدير زراعة لواء الجيزة المهندس جميل البريزات أن المنتج الزراعي الأردني يتميز بسمعة جيدة وبمواصفات عالية الجودة داعياً المزارعين بالارتقاء لخدمة القطاع الزراعي وتنوع الدورات الزراعية , وأوصى بعمل ندوات وورش عمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية نحو مطبخ إنتاجي لتدريب العاملين في هذه المؤسسات على الصناعات الخفيفة وتسويق منتجاتهم . 

isra university جامعة الإسراء

 وطالب ممثل القطاع الخاص المزارع إبراهيم أبودية الحكومة بدعم الزراعة العضوية بدلاً من استخدام المواد الكيميائية الضارة بصحة الإنسان والخضروات ودعم البحث العلمي ومراقبة المنتج ودعم المزارعين الصغار.

isra university جامعة الإسراء

واشتمل المنتدى على عده ندوات كان أولها محاضرة للدكتور صلاح الطراونة تحدث فيها عن إجراءات وزارة الزراعة في تشجيع الصادرات الزراعية فيما تحدثت المهندسة أسماء دورما عن دور مختبرات وزارة الزراعة في فحص متبقيات المبيدات , وتحدث الدكتور أيمن السلطي في ندوته عن تعليمات الرقابة على المتبقيات واختتمت المهندسة أمل مزين المنتدى عن الاستخدام الأمن للمبيدات .  

وعلى هامش المنتدى تم افتتاح معرض منتجات المرأة الريفية في لواء الجيزة من منتجات غذائية بيئية .

وفي الختام قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الملكاوي درع الجامعة لراعى الحفل معالي المهندس خالد الحنيفات . وقد قدمت حفل الافتتاح الإعلامية المتميزة إيمان طوالبه .  

 

الثلاثاء 29/8/2017