Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • isra university جامعة الإسراء
  • كلية الهندسـة


    قسم الهندسة المدنية

    نبذة عن قسم الهندسة المدنية:

    على مدى مسيرة علمية وضّاءه أشرفت على اتمام ثلاثة عقود من المعرفة، فقد سعى قسم الهندسة المدنية في جامعة الأسراء ليكون وليبقى رافدا معطاء للعلم والمعرفة واللّذان ينهلان من صرح شامخ يتمثّل بكوكبة نيّرة من اعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الكفاءة والخبرة العالية في المجال الأكاديمي والميداني، وممن لديهم مؤلفات عديدة تضمنت كتبا وأبحاثا مرموقة ومنشورة في أرقى المجلات العالمية.

    ومنذ نشأته أيضا، فقد حرص القسم ليكون سبّاقا في تبنّي البرامج الأكاديمية والخطط الجامعية المحكّمة وذات الجودة العالية والمبوّبة في المجالات المعرفية التي تنسجم مع معايير الاعتماد المطلوبة. وضمن اطار السعي الحالي لنيل شهادة الاعتماد الدولي (ABET) ، فقد هدفت تلك البرامج الى تخريج أفواج من المهندسين ممن لديهم المعرفة الشاملة في أساسيات فروع الهندسة المدنية، ومن الذين يتمتعوا بصفة القيادة والأخلاق المهنية في التعامل مع الواقع الهندسي وما يرافقه من تحدّيات وصعوبات، بالأضافة الى امكانياتهم العالية على الاندماج ضمن المجتمع المحلي والأقليمي والدولي. ومن الجدير بالذكر أنّ تلك البرامج الأكاديمية قد نفذّها القسم مستعينا بأحدث الوسائل والتقنيات التعليمية والتي تم تدعيمها بالتطبيق العملي في مختبرات القسم والمزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ التجارب المخبرية فيها. ومن هذا المنطلق، فقد باشر القسم بطرحه لبرنامج الدراسات العليا لنيل درجة الماجستير في اختصاص هندسة الأنشاءات، ليضيف نبراسا جديدا للقسم ولطلبته الاعزاء، وليصبح رافدا اضافيا من روافد العلم والمعرفة في المملكة.

    كما حرص القسم على غرس المفاهيم العلمية النظرية التي يتناولها الطالب في دراسته الأكاديمية مع الواقع العملي في سوق العمل، وذلك من خلال المتابعة الحثيثة للطلبة في تدريبهم الميداني وتنظيم الرحلات العلمية لمواقع المشاريع الأنشائية. وكذلك، فان القسم يسعى وباستمرار لمتابعة توفير أحدث المراجع والكتب والمجلات العلمية اللازمة للطالب مع تحديثها وبصورة دورية.


    الرسالة
    تقديم برامج تعليمية وتقنية متميزة في اختصاص الهندسة المدنية، وتحفيز الابتكار في تنفيذ المشاريع الانشائية، وتحقيق خدمة المجتمع.


    أهداف البرنامج
    1.    إعداد قادة في مجالات الهندسة المدنية ذوي تأثير على الأسواق والأعمال والصناعة.
    2.    تأهيل مهندسين مدنيين ذوي ملكة حرفية وأخلاق مهنية عالية، بمهارات تواصل فاعلة، يعملون بروح الفريق وجرأة المبادرة.
    3.    تهيئة خريجين متميزين محليا وإقليميا ودوليا بتصميم وتنفيذ الأنظمة والخدمات والمشاريع وفق أحدث التقنيات.
    4.    مهندسون مدنيون مساهمون عالميا بالتقدم العلمي والبحث العلمي التكنولوجي

    Read 4087 times