كلمة المدير

يسعى مكتب ضمان الجودة في جامعة الإسراء لنشر ثقافة الجودة، وترسيخها بوصفها ممارسة يومياً في الكليات، والدوائر، والمركز من خلال تقييم الأداء وتطويره، ووضع السياسات، والإجراءات  اللازمة لإدارة نظام الجودة بفاعلية لتحقيق رؤية الجامعة، ورسالتها، وتطوير أسس العمل المنهجي من خلال التواصل الفعال لتجويد العمليات وتطويرها، ويشكل مكتب ضمان الجودة مرجعاً موثوقاً لتطبيق عمليات الجودة في الجامعة.

وأَسسَ مكتب ضمان الجودة نظاماً متكاملاً لإدارة أعمال الجودة في الجامعة وفق معايير هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ويعمل المكتب على التطوير المستمر لنظام ضمان الجودة، ومراجعته.

وتظهر مهمات مكتب ضمان الجودة في الجامعة من خلال ضبط العمليات، والإجراءات، ومتابعتها، والتطوير المستمر للمخرجات التعليمية وجودتها، والمساعد في اتخاذ القرارات الإدارية بناءً على الدراسات، والاستبيانات، والإحصائيات، وتحسين جودة مخرجات البرامج التعليمية، وقياس فاعليتها، والتأكد من تطبيق الإجراءات، ومراجعتها، وتدقيقها، وتوحيد نماذج الجودة، ومتابعة تعديلها، ومراجعة الوصف الوظيفي للعاملين في الجامعة، ووضع أسس مراقبة جودة البرامج التعليمية في من خلال الإشراف على عمليات التقييم، ورصد آراء المستفيدين.

ويهدف المكتب إلى التميز في ضمان الجودة البرامج التعليمية لتحقيق الريادة والتميز في الجامعة، ويسعى المكتب لتحقيق طموحات الجامعة في الحصول على أرقى شهادات الجودة المحلية، والعالمية.

ويستمد مكتب ضمان الجودة رؤيته ورسالته من رؤية الجامعة ورسالتها للوصول إلى مصاف الجامعات المصنفة عالمياً من خلال ترسيخ ثقافة الجودة للنهوض بالجامعة، والمساهمة بشكل فعّال في بناء ثقافة التجويد والتحسين.

مدير مكتب ضمان الجودة

                                          د. محمد الدلالعة