جامعة الإسراء  تبحث مع المركز الوطني لحقوق الإنسان آفاق التعاون في مجال الدراسات

بحث المفوض العام لحقوق الإنسان علاء الدين العرموطي في مكتبه اليوم مع فريق أكاديمي من جامعة الإسراء آليات التعاون في مجال الدراسات والأبحاث ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وضم الفريق الأكاديمي عميد كلية القانون في الجامعة الاستاذ الدكتور أكرم الفايز، والدكتورة شذى العساف، والدكتور أيمن هلسة.

ورحب العرموطي خلال اللقاء بالتعاون مع الجامعة، معربا عن أمله في تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات ضمن المجالات القانونية، بالإضافة إلى تطوير آليات التعاون بين الطرفين لتشمل عمليات التدريب الميداني والدورات المتخصصة.

واستعرض العرموطي الأدوار التي يقوم بها المركز من أجل صون وتعزيز حقوق الإنسان في البلاد، مشيرا إلى تقاريره السنوية والدورية، والتي تحظى بالاحترام والاهتمام، وتتسم بالجرأة في طرح حالة حقوق الإنسان في البلاد، استنادا إلى الرصد والمتابعة والتحليل، حيث تسلط هذه التقارير الضوء على مواقع الخلل من جهة، والتقدم الذي نحرزه من جهة أخرى، وصولا إلى تقديم توصيات قابلة للتطبيق.

من ناحيته عبر الفريق الأكاديمي عن اعتزازه بالتعاون مع المركز بصفته مؤسسة وطنية وبيت خبرة في مجال حقوق الانسان. وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على بلورة وصياغة مذكرة تفاهم في المجالات المذكورة.