Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • isra university جامعة الإسراء
  • كلية الهندسـة


    نبذة عن القسم - هندسة الطاقة المتجددة


    تأسس قسم هندسة المتجددة في جامعة الإسراء عام 2016 وذلك تلبيةً للطلب المتزايد من قبل سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في هذا المجال. يمنح القسم درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الطاقة المتجددة. تتركز جهودنا على تزويد الطلاب بالمعرفة والخبرات اللازمة التي تمكنهم من المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية في القرن الحادي والعشرين يهدف القسم تزويد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين في درجة البكالوريوس لكي يخدموا مجتمعاتهم المحلية والإقليمية من خلال العمل في مؤسسات حكومية وشركات خاصة. لدى القسم خمسة أعضاء هيئة تدريس مؤهلين وذوي خبرة متفرغين وأصحاب كفاءة واحد منهم بدرجة أستاذ وواحد بدرجة أستاذ مشارك واثنان بدرجة أستاذ مساعد. يضم قسم هندسة الطاقة المتجددة.

    صمم المنهاج الخاص بهذا التخصص على نحو يضمن توفر خلفية علمية قوية في هندسة الطاقة المتجددة بشكل عام، بالإضافة للتركيز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ولذلك فإن القسم يقدم مساقات متنوعة في هندسة الطاقة المتجددة، أنظمة الطاقة الكهروضوئية، وأنظمة طاقة الرياح، وتصميم أنظمة الطاقة المتجددة ، والتي من شأنها تزويد الطلبة بالمعرفة الضرورية بهذا المجال، وإعدادهم للتميز و الكفاءة العالية عند تخرجهم.
    ولدى القسم العديد من المختبرات المتخصصة والمزودة بأحدث التقنيات، مما يساهم في الجمع بين ما يكتسبه الطلبة من المعرفة النظرية والعملية.
    وتتضمن خطة القسم 163 ساعة معتمدة موزعة على فصول تمتد عادة إلى خمس سنوات. ويتم قبول الطلاب بمعدل لا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

     

    Read 7824 times