Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • شعب المكتبة

    شعب المكتبة :
    1- شعبة التزويد :
    هي إحدى الشعب الفنية في المكتبة وهي مسؤولة عن متابعة كل ما يصدر من أوعية المعلومات في مختلف صورها، من خلال شراء الكتب/ مراجع/ وكافة المواد السمعية والبصرية بالإضافة إلى عمليات الإهداء والتبادل والعمل على تجليد المواد المكتبية لتلبية احتياجات المستفيدين .
    الرقم الفرعي :2279

    2- شعبة الفهرسة والتصنيف :
    تعتمد مكتبة الجامعة في تنظيم مجموعاتها المكتبية على قواعد وأنظمة متعارف عليها عالمياً، فهي تستخدم قواعد الفهرسة الأنجلو- أمريكية بالإضافة إلى نظام تصنيف ديوي العشري الذي قسّم المعارف إلى عشرة أقسام رئيسية وترتيب مجموعاتها .
    الرقم الفرعي:2265

    3- شعبة قواعد البيانات الالكترونية والحوسبة :
    تعنى شعبة قواعد البيانات الالكترونية والحوسبة بضمان الاستعمال الصحيح للوسائل المحوسبة الموجودة ضمن المكتبة، والعمل على إدامة نظام المكتبة المحوسب وعمل الصيانة اللازمة للأجهزة بشكل دوري، أما فيما يتعلق بخدمة الإنترنت فهي متاحة لجميع المستفيدين مجاناً وللغايات الأكاديمية والبحثية فقط، ويقوم الموظف المشرف بتدريب ومساعدة المستفيدين في إعداد الأبحاث إذا تطلب الأمر .
    الرقم الفرعي:2278

    4- شعبة الإعارة والإرجاع :
    هي الشعبة المعنية بمساعدة المستفيدين للوصل إلى أوعية المعلومات، وتقديم خدمات الإعارة الخارجية لطلاب وموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال الهوية الجامعية.
    الرقم الفرعي:2267

    5- شعبة الدوريات :
    تضم شعبة الدوريات : الدوريات الجارية والدوريات المجلدة، حيث أن قاعة الدوريات تحتوي على دوريات الاعتماد العلمية العربية والأجنبية لكل تخصص، بالإضافة إلى الدوريات العامة والدوريات المجلدة للأعداد السابقة .
    الرقم الفرعي:2241

    * القاعات:
    1-قاعة المراجع:
    الرقم الفرعي:2262

    2-قاعة الكتب العربية :
    الرقم الفرعي:2280

    3-قاعة الكتب الانجليزية :
    الرقم الفرعي:2242

    * الأرشيف و أبحاث تخرج الطلبة و خدمة التصوير الورقي:
    الرقم الفرعي:2261

    Read 3076 times