Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • نصيرات يفتتح ورشة عمل تدريبية في صناعة الصابون لسيدات المجتمع المحلي

    انطلاقاً من رسالة الجامعة وايماناً منها بالدور الإيجابي الفعّال الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي.

    افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات، بحضور الأستاذ الدكتور محمود نور مساعد الرئيس للشؤون الادارية والاعتماد ، والدكتورة غيداء أبو رمان مساعد الرئيس للشؤون الدولية ، والاستاذ الدكتور هاشم مناع عميد كلية الأداب ، ورشة عمل تدريبية في صناعة الصابون بالطريقة الباردة لعدد من سيدات المجتمع المحلي، يوم الأثنين 10/2/2020 ، التي نظّمها مركز الاستشارات وخدمة المجتمع، ولجنة خدمة المجتمع والأنشطة الثقافية في الجامعة، ولجنة خدمة المجتمع والأنشطة الثقافية في كلية العلوم، وبالتعاون مع مركز المجتمع المحلي للمرأة/ مخيم الطالبية.

    وفي بداية اللقاء رحّب رئيس الجامعة بالسادة الحضور ، وتحدّث عن دور الجامعة في إيجاد البرامج التي تسهم في خدمة و تنمية المجتمع المحلي، مشيراً إلى أنّ الجامعة تبدأأحد البرامج التي تخدم المجتمع المحليضمن إطار التعاون والمسؤولية المجتمعية للجامعة وخدمة بيئتها المحلية.

    وأكد نصيرات أنّ الورشة تُساعد على تحفيز السيدات للقيام بمشاريع خاصة بهن، وذلك من خلال تأهيلهن ليكوننّ قادرات على الانخراطة بسوق العمل.

    وعقدت الورشة لتدريب عضوات من مركز المجتمع المحلي للمرأة/ مخيم الطالبية على صناعة الصابون من زيت الزيتون الزائد عن الحاجة، ومن بقايا الزيت النباتي المستعمل وذلك لتمكين السيدات المشاركات في الورشة من عمل مشاريع خاصة بهن في صناعة الصابون مستقبلا.

    وأُقيمت الورشة في مختبرات قسم الكيمياء بإشراف الدكتور عبد عبد القادر وأعضاء هيئة التدريس ومشرفات المختبر في القسم.

    Read 89 times