Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس جامعة الإسراء، حفل تكريم كوكبة متميزة من المعلمين والمعلمات، ومجموعة من مدارس الوطن المثمرة، والجهات المتعاونة لتسهيل وتدريب الطلبة. الذي نظمته لجنة التدريب الميداني في كلية العلوم التربوية متمثلة برئيسها الدكتورة رانيا فريحات، وبحضور عميد الكلية الدكتورة أسماء الخوالدة ورئيس قسمي معلم صف وتربية طفل الدكتورة ليندا الخطيب، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

 

وقــال رئيس الجامعة خــلال الحفــل إنه لمن دواعي سروري أن أقف في صباح هذا اليوم المميز في هذا الصرح العلمي الكبير ونحن نستقبل كوكبة من مدارس الوطن المثمرة التي قدمت لطلبتنا طلبة كلية العلوم التربوية كل الدعم، مثمناً جهود كل مدرسة من هذه المدارس الداعمة لطلبتنا ومنحهم فرصة الانخراط في الميدان التربوي وممارسة العملية التعليمية وتأهيل الطلبة وبناء قدراتهم في مجال التدريب الميداني وتحسين مهاراتهم.

 

وأشار الدكتور حامد إلى أهمية التدريب الميداني للطالب في ممارسة العملية التعليمية، مؤكداً أن هذا التدريب يكمل الجانب النظري الذي يتم دراسته على مدار أربع سنوات. وأوضح أن هذا التدريب يجمع بين النظرية والتطبيق، مما يساهم في تعزيز دور المعلم مهنياً، ويمنحه الفرصة الكاملة لتطبيق دوره في البيئة الصفية، بما يحقق أهداف المؤسسة التعليمية، ويمكّنهم من الانخراط بشكل فعال في البيئة الاجتماعية.

 

وقدم معالي رئيس الجامعة شكره لنخبة المعلمين والمعلمات، مُثنيًا على جهودهم في تقديم المهارات والخدمات والخبرات العملية والعلمية لطلبتهم. مشيداً بدورهم كعون وداعم، ووصفهم بأنهم خير معلم موجّه.

 

وشكرت الدكتورة أسماء الخوالدة عميدة الكلية المدارس الخاصة، مؤكدة على أهمية توطيد اطر التعاون بين كلية العلوم التربوية والمجتمع المحلي وبخاصة المدارس والمؤسسات التعليمية، مشيرةً إلى أهمية الدور الكبير للمدارس في إعداد المعلمين وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات والاستراتيجيات اللازمة لإنجاح العملية التدريسية وتأهيلهم ليكونوا معلمين اكفاء ومواكبين للتطورات المعاصرة في مجال التعليم والتعلم وإكمال دور الكلية في ذلك.

 

وتحّدث المهندس ايمن ناجي (المدير العام لمدارس اكاديمية ديربي الدولية) ممثل عن المدارس المتعاونة، الذي استهل كلمته بشكر جامعة الاسراء على هذه اللفتة الجميلة مؤكدً على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين المدارس وجامعة الاسراء في عملية التدريب الميداني لطلبة كلية العلوم التربوية الرامية لتأهيل وتحسين معارف ومهارات الطلبة وتنظيم مسار التدريب لهم اثناء فترة تدريبهم في المدارس.

 

ومن جهتها شكرت الطالبة منيفة القطيفان باسم خريجي طلبة التدريب الميداني في كلية العلوم التربوية كل من قّدم لهم يد العون والمساعدة اثناء وجودهم على مقاعد الدراسة والجهود التي بذلت من قبل أعضاء الهيئة التدريسية وبخاصة أعضاء لجنة التدريب الميداني، كما وأعربت عن امنياتها للطلبة بمزيداً من النجاح والتحصيل العلمي وبذل جهد أكبر للتدريب ومواكبة كل جديد. 

 

وشكرت الدكتورة رانيا فريحات المدارس المتعاونة في التدريب الميداني بما قامت به من تسهيلات وتدريب وتأهيل، وإعطائهم الفرصة الكاملة لتطبيق دور المعلم في البيئة الصفية بما يحقق أهداف المؤسسة التعليمية. وتأهليهم للعملية التعليمية بطريقة أكثر فاعلية.

 

وفي ختام الحفل كّرم رئيس الجامعة المدارس والجهات المتعاونة بتسليم الشهادات التقديرية تقديراً لجهودهم المبذولة.