Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

تفقد معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة اليوم الخميس قاعات امتحان الكفاءة  للطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الثاني والصيفي للعام الدراسي (2022/ 2023 ) في مختبرات الحاسوب في الجامعة  والذي تعقده هيئة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في الجامعات الاردنية للوقوف على جودة التعليم في الجامعة.

واستمع الدكتور حامد الى ملاحظات الطلبة واطلع على سير الامتحان والتسهيلات التي تقدم للطلبة وجاهزية المختبرات، وشكر اللجنة المشرفة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على امتحان الكفاءة.

 وأشار الدكتور محمد الدلالعة  ( مدير مكتب الاعتماد و مكتب ضمان الجودة ) أن هدف امتحان الكفاءة الجامعية هو الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الأردنية وبرامجها الأكاديمية، من خلال تحديد نقاط القوة ومجالات التحسين فيها، و مدى متانة النظام التعليمي ومدى توافق مخرجاته مع متطلبات سوق العمل و الارتقاء إلى مستوى عالٍ من التنافسية العالمية.

ومن الجدير ذكره أن امتحان الكفاءة الجامعية أصبح إجبارياً لكافة الطلبة الخريجين في كافة الجامعات الأردنية، ويهدف للوقوف على جودة مخرجات البرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي الأردنية، وتركز هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، على ضمان تطبيق معايير الاعتماد وضمان الجودة على كافة مؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة.