Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

أجرى الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد (رئيس الجامعة)، جولة تفقدية للاطمئنان على سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2022 /2023، في عدد من القاعات والمختبرات بمختلف كليات الجامعة.

 

واطمأن الدكتور حامد، خلال جولته على الاجراءات التي تم اتخاذها من أجل التأكد من جاهزية القاعات لعقد الامتحانات وتهيئة الظروف الملائمة بما يتيح للطلبة انهاء امتحاناتهم بسهولة ودون عقبات، وعلى الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي توفر سبل الراحة والأمان والدعم لهم.

  

وأكّد الدكتور حامد أنّ امتحانات الفصل الدراسي الثاني تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى، مشيراً إلى ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها. 

 

واستمع الدكتور محمد حامد خلال جولته إلى تعليقات عدد من الطلبة حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم، مشيراً إلى أن نظام الامتحانات يتمثل في شمولية الاختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتاج إلى تفسير، وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة.

 

وفي ختام الجولة أشاد الدكتور حامد بجهود الكادر التدريسي والإداري واللجان المشرفة لجهودهم المبذولة والإجراءات المتخذة في تذليل العقبات لإنجاح الامتحانات النهائية، كذلك يتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلبة.