Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

 

وقعت جامعة الإسراء والجامعة الأسترالية في الكويت مذكرة تفاهم لتكريس الشراكة ومد جسور التعاون بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية. يتجلى مبدأ التعاون بين الجامعتين من خلال التوافق بين رؤية ورسالة كل منهما في التميز الأكاديمي والنهج الذي يركز على الطالب والاهتمام بجودة المخرجات التعليمية والبحث العلمي المبتكر. فقد تضمنت مذكرة التفاهم أوجه التعاون العلمي والأبحاث المشتركة المدعومة، وعقد المؤتمرات العلمية والندوات وورشات العمل التدريبية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

تعتبر الجامعة الأسترالية في الكويت من أولى الجامعات الخاصة العاملة في دولة الكويت، تقدم برامج أكاديمية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس في مختلف التخصصات الهندسية (الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة البترول، الهندسة الميكانيكية) وتخصصات الأعمال (إدارة الموارد البشرية، المحاسبة، إدارة الأعمال، التسويق، العلوم المالية والمصرفية، إدارة الأحداث، نظم المعلومات الإدارية) هذا بالإضافة الى الطيران والدراسات البحرية.

وتعتبر جامعة الأسراء من أوائل الجامعات الخاصة التي تأسست في الأردن، قدم معالي رئيس الجامعة نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها ومراكزها وبرامجها التدريسية ومشاريعها البحثية وتطلعاتها المستقبلية، حيث أشار الى انها بدأت بافتتاح خمس كليات ولديها الآن عشر كليات تضم اثنين وثلاثين برنامجاً لدرجة البكالوريوس واثني عشر برنامجاً لدرجة الماجستير، وبرنامج الدبلوم العالي في الإدارة التربوية، وان لدى الجامعة خطة في فتح مزيد من البرامج وفي الحصول على الاعتمادات الدولية من أشهر جهات الاعتماد الدولي في هذه البرامج.

وقّع مذكرة التفاهم معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس جامعة الإسراء مع معالي الأستاذ الدكتور عصام زعبلاوي رئيس الجامعة الأسترالية، بحضور الأستاذ الدكتورة وفيقة ظاهر (مساعد الرئيس للشؤون الدولية) والدكتور عمر عنبر (مساعد عميد كلية الآداب).

 

وأعرب معالي الدكتور زعبلاوي عن شكره وتقديره على حسن الحفاوة والاستقبال مشيراً الى التعاون المثمر البناء في المستقبل القريب ما بين الجانبين.