Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور محمد حامد، نظمت مكتبة جامعة الإسراء وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، الثلاثاء ١٤/٥/٢٠٢٤، حملة تبادل الكتب الجامعية.

وشهدت الحملة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، إقبالا على عملية تبادل الكتب والاستفادة منها ثقافيا وعلميا.

وتستهدف هذه الحملة جمع الكتب الدراسية الجامعية التي ينتهي الطلبة من استخدامها من خلال جمعها وإعادة توزيعها على طلبة آخرين للاستفادة منها وضمان نشر الفائدة العلمية والثقافية وتعميمها، ونشر روح التعاون والتكافل بين الطلبة، وزيادة شعور الطلبة بأهمية الكتاب، و تسهيل العلم والمعرفة بين الطلبة.

وقال رئيس الجامعة إن هذه الحملة تُسهل على الطلاب عملية استبدال الكتب الدراسية الجامعية من مختلف الكليات والتخصصات، من خلال تجميعها وتخفيف الأعباء المادية على الطلبة، وسهولة الحصول عليها، بما يعزز من التكافل وزيادة الاقبال على الاعمال التطوعية ونشر المعرفة العلمية والثقافية التي تساهم في بناء أجيال متمسكين بالعلم والمعرفة.

ويذكر أن جامعة الإسراء دأبت على تنفيذ حملات تبادل الكتب في الفصول الدراسية السابقة التي تساهم في عملية نشر المعرفة الطلابية، لتكون بادرة طلابية تعمق مفهوم العمل الطوعي والقيَم الاجتماعية بين الطلبة.

واشاد رئيس الجامعة بالجهود المميزة التي تقوم بها مديرة المكتبة وزميلاتها في توفير الكتب والمجلات وكافة مصادر المعرفة من خلال قواعد البيانات العالمية وكذلك توفير البيئة المثالية داخل المكتبة.