Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

افتتح معالي رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور محمد حامد ومندوباً عن وزارة العمل الأردنية، مساعد الأمين العام لشؤون العمليات في الوزارة الدكتور عبد الله الجبور، ومدير مديرية عمل عمان الرابعة/الجيزة الدكتور هايل الزبن، الثلاثاء 21/5/2024، اليوم الوظيفي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بهدف توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم وللمجتمع المحلي.

ويأتي هذا الافتتاح بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور بلال سكارنه وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبمشاركة (40) شركة من القطاعات الصناعية والتجارية والصحية والتعليمية والسياحية والاتصالات والخدمات.

وشارك باليوم الوظيفي التي يُتيح 5000 فرصة عمل، شركة العدنان للسجاد وشركة التفاؤل/ردبول، وشركة الولاء لخدمات الاعاشة، وشركة بكد الرين العرب، وشركة ترانسميد، وشركة مستودعات ابو شيخة، والشركة العمانية للصناعات البلاستيكية، وشركة سبارتن، والشركة السعودية الأردنية (جوردينا)، وشركة الخطوط التقنية، وشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، وشركة القسطل للعصير، وشركة اكستنسيا، وشركة سنيورة، وشركة سمارت باي، وشركة تمكين، وشركة منتجات نبيل، وشركة ريل رودس مع كريم بوكس، وشركة Esells academy jo، وشركة ضفاف النهرين، وشركة بيبي لايف، والشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز، وشركة سنابل العطاء، وشركة الأغذية الخفيفة، ومجموعة طلال ابوغزاله، وفندق اوبال، ومركز الشامي للعيون، ومدارس اكاديمية الحضارات العالمية، ومدارس الحصاد التربوي، ومدارس الهدي المحمدي، والمدارس العمرية، ومدارس المدار الدولية، ووزارة العمل، بالإضافة الى قسم الموارد البشرية ومكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في جامعة الإسراء.

وبيّن رئيس الجامعة أنّ اليوم الوظيفي يأتي بالشراكة مع وزارة العمل الأردنية والشركات والمؤسسات والمصانع لتتيح لأصحابها الاطلاع على قدرات الشباب الجامعي وكفاءاتهم العلمية والعملية في القطاعات المختلفة، مؤكداً على التعاون المؤسسي بين القطاعين العام والخاص لتمكين الشباب.

وأشار رئيس الجامعة أن جامعة الإسراء تعمل سنوياً على عقد أيام وظيفية لخدمة طلبتها والمجتمع المحلي، مضيفاً أنه يتم عقد أيام وظيفية لكل كلية في الجامعة تهدف الى سد الفجوة بين الحياة الأكاديمية للطلبة والحياة العملية، ومما يشكل فرصة للطالب أو الخريج للالتقاء المباشر مع أصحاب العمل.

وأكّد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور بلال سكارنه  أن هذا اليوم يعمل على فتح آفاقٍ للطلبة الخريجين وأبناء المجتمع المحلي في سوق العمل، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن دور العمادة في توفير فرص العمل والحد من البطالة، وتأهيل الخريجين للانخراط في سوق العمل.

وثمن الجبور دور جامعة الإسراء في التعاون مع وزارة العمل الأردنية والتشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل في المؤسسات وشركات القطاع الخاص والعام لتنفيذ مثل هذا اليوم.

ويذكر أن جامعة الإسراء وبالتعاون مع مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة تعقد سلسلة من الورشات التوعوية والجلسات الحوارية لتأهيل الطلبة لمن هم على مقاعد الدراسة والمتوقّع تخرّجهم والخريجين حول كيفية كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل لتزويدهم في المعرفة وتمكينهم حول الحياة العملية مستقبلا.