Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

 

isra university جامعة الإسراء 

شاركت جامعة الإسراء ممثلة بالسيدة ختام عثمان مديرة المكتبة ومسؤولة قسم قواعد البيانات الإلكترونية السيدة أسماء نادي والسيد محمد الخطيب في فعاليات المؤتمر الدولي الأول في النشر الالكتروني بعنوان " تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على النشر الإلكتروني " والذي نظمته مكتبة الجامعة الأردنية بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة من الباحثين والمختصين في مجال علم المكتبات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على موضوعات النشر العلمي، وسياسات التواصل الاجتماعي باعتبارها أحد أبرز العوامل المؤثرة في البحث العلمي. حيث شارك في فعاليات المؤتمر ما يزيد على 90 عالماً وباحثاً وأستاذا متخصصاً في علم المكتبات والمعلومات وأنظمتها من السعودية، الإمارات، الجزائر، فلسطين، مصر، سلطنة عُمان، ليبيا، تايلاند، أميركا، كندا، وماليزيا بالإضافة إلى الأردن.

وضمت أجندة المؤتمر خمس جلسات أمتدت على مدار يومين إلى جانب عقد ثلاث ورش عمل حول النشر الإلكتروني وتقنيات ومنهجيات مكافحة الانتحال في النشر والمكتبيين بعصر الأجهزة الذكية، إضافة إلى مائدة مستديرة تجمع المدونين لمناقشة الحريات وآفاق التعبير عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن.

وبحثت الجلسات 26 ورقة عمل متخصصة تناولت في محاورها تطبيقات شبكات التواصل

isra university جامعة الإسراء
الاجتماعي في المكتبات ودورها بالتعليم الإلكتروني وقضايا وأدوات النشر الإلكتروني باللغة العربية والجوانب القانونية والأخلاقية فيها، فيما عرض نخبة من الخبراء لتجاربهم في ذات السياق.