Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

تحت رعاية مدير تربية لواء الجيزة نظمت مدرسة أم قصير الثانوية الشاملة المختلطة مؤتمر بعنوان :

"البرلمان الكشفي /الإرشادي فرسان التغيير نحن المستقبل"

بحضور عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد صومان مندوباً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ توفيق السلايطه ومديرة مدرسة أم قصير الثانوية الشاملة الأستاذة عبير المراعبة ومديرو مدارس المنطقة وجمع من طلبة المدارس.

وتحدث الأستاذ توفيق السلايطه شاكراً الجامعة على تفاعلها وتواصلها ومد جسور التعاون مع المجتمع المحلي, وأضاف انطلاقاً من توجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بالشباب حين قال "ومن الحكمة أن يكون للشباب الأردني الدور الفاعل والمشاركة الجدية في شؤون وشجون الوطن وتحقيق الغد المشرق لاجيالة المقبلة".

isra university جامعة الإسراء

وبين الدكتور أحمد صومان بأن التعليم هو سمت الأنبياء, الذين جاءوا هدى وبشرى, فالمعلم هو نبراس هذه الأمة, وأن التعليم والثقافة انعكاس طبيعي لأي مجتمع يصبو إلى التطوير الحضاري, فثقافة الأمم وتطورها يعكس مدى هذا التطور.

وتحدث مديرة مدرسة أم قصير الثانوية الشاملة قائلة " نعم فشباب اليوم هم قادة الغد, فإن مشاركة الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ضرورة ملحة, باعتبارهم عنصراً فاعلاً في عملية الإصلاح .

وعقدت ثلاث جلسات أولها الدين الإسلامي دين الوسطية والاعتدال قدمتها مدرسة أم قصير الثانوية الشاملة مع الدكتور محمد الغول مفتي الدفاع المدني سابقاً.

والجلسة الثانية عن تنشئة الأبناء في ظل العولمة قدمتها مدرسة ارينبة الغربية الثانوية للبنات مع النقيب نبيل الرواشدة من دائرة مكافحة المخدرات .

الجلسة الثالثة عن المواطنة الصالحة قدمها مدرسة أم قصير الثانوية بنين مع الدكتور بكر خازر المجالي المؤرخ الأردني.

وفي الختام تم توزيع الدروع على المشاركين والشهادات على الطلبة .

الخميس 2018/5/3