Sidebar

Main Navigation

دائرة الموارد البشرية

Human Resources Department

نبذة عن الدائرة

 أنشئت دائرة الموارد البشرية منذ تأسيس الجامعة عام 1991، وكانت تسمى حينها دائرة شؤون الموظفين، وقد تطورت الدائرة مع تطور الجامعة في جميع مراحلها، فهي تشتمل حالياً على ثلاثة أقسام: (قسم الشؤون الأكاديمية، قسم الشؤون الإدارية، وقسم الرواتب) وأصبح عدد العاملين في الدائرة سبعة موظفين مع المدير يعملون ضمن فريق عمل واحد متميز في تقديم خدماته لـ(240) عضو هيئة تدريس من خريجي الجامعات المرموقة وكذلك يقدم خدماته لـ(450) موظف في مجال العمل الإداري، ويواكب التطوير والتحديث في مجالات العمل كافة، ومتعاون لتنفيذ أنظمة الجامعة وتعليماتها.

وتعد دائرة الموارد البشرية من الدوائر الرئيسية في الجامعة، فهي تُعنى بمتابعة وتنفيذ الإستراتيجية في الجامعة، وتوظيف الكفاءات من أصحاب المؤهلات والخبرات والمهارات في كليات الجامعة ودوائرها المختلفة من أكاديمية وإدارية وفنية، ومتابعة شؤونهم طيلة فترة عملهم في الجامعة، والتطوير والتحديث المستمر لأنظمة الدائرة وحوسبة كافة أعمالها.

وتقدم الدائرة العديد من الخدمات، أهمها: تعيين الكوادر البشرية وفق معيار تكافؤ الفرص، وتحفيز العاملين وفق تقييم أدائهم، ومتابعة الإجازات بكافّة أنواعها، وإعداد المستحقّات المالية لمن تنتهي خدماتهم من الجامعة، ومتابعة تجديد العقود السنوية والزيادات السنوية، والتنسيق مع الدائرة المالية لإشراك العاملين في الضمان الاجتماعي، كذلك إصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات السنوية لغير الأردنيين، وتوفير متطلبات الاعتماد، ومراقبة الدوام، والمراسلات والأرشيف.