المهام المسندة إليهم على النحو الأتي:
- استلام وتوزيع البريد الخارجي حسب الجهة المرسل إليها.
- مسك سجلات البريد الصادر العام من قبل الرئيس وإدخاله على النظام الالكتروني بالإضافة إلى الحفظ لكافة الأوراق واستخراجها عند الحاجة.
- مسك سجلات البريد الوارد الداخلي والخارجي وإدخاله على النظام الالكتروني مع الأرشفة واستخراج الأوليات حين الطلب.
- الرد على الاستفسارات بخصوص الكتب الرسمية ( مسار الكتب وأين انتهت).
- إرسال البريد الصادر إلى كافة الكليات والمؤسسات الخارجية.
- إرسال البريد المستعجل عن طريق البريد الأردني، المندوبين الداخلين (ورقيًا باليد) وعبر الفاكس.
- استقبال وإرسال الفاكسات المطلوبة.
- تصوير الكتب الواردة من الخارج والصادرة من قبل الرئيس حسب نوعها بالعدد المطلوب.
- توزيع البريد بعد التوقيع من قبل الرئيس حسب التوجيه.
- تأمين البريد للجهات المعنية.
- تبليغ المستشار القانوني بأي أوراق قضائية.
- يخضع شاغر الوظيفة إلى الإشراف المباشر من قبل رئيس الديوان .