أخبار الجامعة

Isra News

 

 

تسلّم الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس جامعة الإسراء شهادة إدارة الجودة حسب المواصفة العالمية    ISO 21001:2018 للجامعة لثلاثة سنوات متتالية (2025-2022) حيث سلمها له المهندس هشام جلهم المدير التنفيذي للشركة المانحة لشهادة الأيزو (SGS)  ,بحضور العمداء ومدير مكتب ضمان الجودة والمهندس إبراهيم الطوالبة ( مدير شركة الثقة ) الذي قام بتحليل الثغرات.

وقال نصيرات أن الحصول على الشهادة يعكس الجهد التشاركي والعمل الدؤوب المتواصل لأسرة الجامعة للحفاظ على استمرارية نظام إدارة الجودة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تعمل بشكل دوري ووفقًا لخطط واضحة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع الكليات والمراكز والوحدات والدوائر الإدارية، مشيرًا إلى أن أحد الأهداف الاستراتيجية للجامعة يتمثل باستكمال اعتماد باقي برامجها دوليًا.

جاء ذلك بإشراف مكتب ضمان الجودة في الجامعة، في إطار رؤية جامعة الإسراء في وضع الجامعة في مصاف الجامعات المتميزة على المستوى المحلى والإقليمي. وبذلك تكون جامعة الإسراء من أولى الجامعات التي تحصل على هذه الشهادة على مستوى الجامعات المحلية

من جهته عبّر المهندس هشام جلهم عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة على دعمها المتواصل لإدامة ملف إدارة الجودة، منوهًا إلى أن حصول الجامعة على هذه الشهادات هو اعتراف بوجود نظام متكامل للجودة مطبق فيها.

 وتضاف تلك الشهادة لرصيد الإنجازات التي حققتها الجامعة، والتي من أبرزها حصول الكليات على الاعتماد المحلي من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها حيث تسعى جامعة الاسراء، لتحقيق المزيد من الارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية ، وحصول تخصص العلاج الطبيعي على اعتماد الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي وتأهيل تخصص التمريض لاعتماد ACEN

من جهته أشار الدكتور محمد الدلالعة مدير مكتب ضمان الجودة إلى أن نظام شهادة الأيزو ISO 21001:2018، تعتبر نموذج عام للممارسات الجيدة في مجال التعليم من حيث أن معايير هذه المواصفة للأيزو تتشابه بشكل كبير جداً مع معايير ضمان الجودة المحلية ومعايير الاعتمادات الدولية مثل القيادة والأنشطة التعليمة والطلبة وأصحاب العلاقة ومنهج العمليات والتحسين وتعتبر هذه الشهادة معيار دولي معترف به عالمياً، ويعتمد أفضل الممارسات التعليمية المتبعة دوليا من خلال تحسين جودة العمليات التعليمية من خلال المراقبة المستمرة لعمليات التعليم وزيادة رضا أصحاب العلاقة وترسيخ مبادئ الشفافية في تقديم الخدمات، وتقليل العمليات التي تسبب هدر أو فقد للموارد بالإضافة إلى تحسين صورة الجامعة التعليمية وزيادة مصداقيتها، وتحقيق تكافؤ الفرص للجميع، وأن هذا العمل جاء بدعم من رئيس الجامعة المستمر ومتابعته الحثيثة.

وفي الختام سلم رئيس الجامعة الدروع التكريمية وشهادات الشكر