أخبار الجامعة

Isra News

استقبل الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية برئاسة السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية وعضوية عدد من ممثلي هيئات الجمعية (العميد عمر الزعبي (رئيس لجنة المسار الفلسطيني ، المهندس نجيب محمد الفنيش (نائب رئيس مجلس أمناء مركز عَون للتدريب والاستشارات والتطوير، الدكتورة ريما لطفي أبو إحميدان (رئيس لجنة المسار الدولي وعضو مركز عَون للدراسات والأبحاث، المهندس عبد الرحمن البدور،السيدة ناديا القيسي(عضو الهيئة العامة)، الدكتورة اسراء العمري (عضو الهيئة العامة) ، وبحضور الدكتور نشوان نشوان (عميد شؤون الطلبة).

وفي بداية اللقاء قدم رئيس الجامعة شرحاً عن مسيرة الجامعة منذ نشأتها وما شهدته من تطور في اعداد تخصصاتها وانجازاتها في مجال الجودة، وحرصنا على استحداث تخصصات جديدة تواكب التطور العلمي وسوق العمل المحلي والدولي، والسعي إلى تطوير مركز الاستشارات في الجامعة لاستحداث دبلومات وعلى مدد زمنية مختلفة (6 أشهر، سنه، سنه ونصف) بحيث تصقل هذه الدبلومات مهارات الطلبة بمختلف التخصصات.

وأكد الدكتور حامد أن الجامعة داعمة للأفكار والمشاريع الريادية التي تخدم دولتنا.كما انها منفتحة على المجتمع المحلي،وتسعى لخدمته بكل ما تمتلكه من إمكانيات إلى جانب بناء تشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي .

ورحب الدكتور حامد  بالتعاون المشترك مع الجمعية لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة من الندوات والمؤتمرات والمحاضرات الهادفة لتعريف الشباب بالثقافة والتاريخ الأردني العريق ودور القيادة الهاشمية في تعزيز دور الأردن الإقليمي والدولي والدفاع عن القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

 ومن جهته أوضح العزام ان جمعية عَون الثقافية الوطنية وهي جمعية وطنية بامتياز لأنها تعكس التنوع في عضوية هيئاتها العامة والإدارية والاستشارية التي تضم وتمثل كافة مكونات المجتمع الأردني وألوانه وأطيافه.

وأشاد بمستوى التعاون مع جامعة الإسراء مشيرا أننا نعمل على اقامة العديد من المحاضرات التثقيفية والوطنية لطلبة الجامعة وفي كافة كلياتها.

كما قدم العزام إيجازاً عن نشأة الجمعية ومشروعها الوطني الهادف إلى توثيق الدور الأردني ودور القيادة الهاشمية بشكل خاص في كافة القضايا الوطنية وقضايا الأمة المركزية وخاصة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى قرار الهيئة العامة بإعفاء فئة الشباب وطلبة الجامعات من رسم الانتساب ورسم الاشتراك السنوي لتسهيل مهمة انتسابهم لجمعية عَون القافية الوطنية.

كما أشاد اعضاء الوفد الزائر بالتطور الكبير والملحوظ التي تميزت به جامعة الإسراء وانفتاح إدارتها على المجتمع المحلي.