أخبار الجامعة

Isra News

 

برعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة، نظمت عمادة شؤون الطلبة احتفالاً دينياً بهذه المناسبة العطرة ، وبحضور جمع غفير بهذه المناسبة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وذلك يوم الثلاثاء  الموافق 26/9/2023 .

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم قدمها الطالب يزن الجاكاوي  / كلية الآداب ، وبعدها رحبت الدكتورة صابرين الحلالمة مساعد عميد شؤون الطلبة ، بالحضور الكريم، وقالت إننا نحتفل اليوم بذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام سيد الخلق الذي قاد الأمة باسم الإسلام الذي يبني الإنسان، وفكره الإيجابي البناء، فأخرجها من الجهل إلى قيادة الأمم، ونشر شريعة العدل والتسامح بأخلاقه.

ورحب  معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد  رئيس الجامعة في مدير أوقاف الجيزة الشيخ صالح الزبن والدكتور خالد البزايعة وبالحضور الكرام، وقال نعيش هذه الأيام أجواء ذكرى عظيمة ، ذكرى مولد الهدى رسول الله صلى الله عليه وسلم فهذه ذكرى عطرة خالدة لما لها من علامات فارقة في التاريخ الإنساني  ، إن ميلاد الرسول الأعظم صلوات الله وسلاه ميلاد رسالة وميلاد دولة فمولده كان وما زال حدثاً له شأن في تاريخ الإنسانية ، فقد أطلق العقول من أسرها ، ومزق خيوط الظلم واستعباد الإنسان لأخيه الإنسان .

واستذكر الدكتور حامد إلى أن ميلاد الرسول عليه السلام قد أحيا الأمة وأيقظ العالم من سبات عميق، ونقل العالم من الكفر إلى الإيمان، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، ومن الظلام إلى نور الهداية  ، وبهذا ارتفعت راية الإسلام عالية خفاقة .

 

وبين سماحة الشيخ الزبن أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو إظهار لسيرته وسنته ومعنى قداسة الرسول في قلوب أتباعه، مشيراً إلى أننا لابد أن نتبصّر في سيرة النبي الذي كان خلقه القرآن بين الناس والمثال الحي للآيات البينات والسور الذي انزلها الله عليه، إلى جانب انه تطبيق لما أراده الله من خلقه.

وشمل الاحتفال محاضرة للدكتور البزايعة  وتضمنت عدة محاور منها حياة واخلاقيات رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، وفقرة الانشاد قدمتها طالبات مدرسة القسطل الثانوية ، وقصيدة دينية بعنوان " في مديح الرسول " صلى الله عليه .وسلم ألقاها الدكتور هاشم مناع /كلية الآداب .