أخبار الجامعة

Isra News

 

 

انطلاقا من حرص جامعة الإسراء على التفاعل والتواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته، وحرصاً من الجامعة في توظيف طاقاتها وإمكانياتها لتحقيق أهدافها التعليمية والبحثية والمجتمعية ودعم الطلبة المبدعين والموهوبين.

رعــى رئيــس جامعة الإسراء معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد   حفــل تكريم الطلبة الموهوبين والمبدعين الــذي نظمتــه كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مأدبا وملتقى كوكبة الموهوبين المبدعين الأردنيين، وبحضور الأستاذ محمود الحويطي (رئيس ملتقى كوكبة الموهوبين المبدعين الأردنيين، ومجموعة من أعضاء الملتقى، ومعلمي ومعلمات المجتمع المحلي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وقــال الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة خــلال الحفــل إنه لمن دواعي سروري أن أقف في صباح هذا اليوم المميز في هذا الصرح العلمي الكبير ونحن نحتفل بكوكبة مميزة من أبناء الوطن ضمن ملتقي تربوي وثقافي وفكري وهو " للتميز والموهبة “بالتعاون ملتقى الموهوبين وممثلي وزارة التربية والتعليم لمحافظة مأدبا. وإيمانا من الجامعة بواجبها الوطني تجاه المجتمع نابعا من رسالتها في أن العلم هو السبيل الوحيد لإنجاح عجلة التطور والتقدم في جميع المجالات، كونها جزءا من النسيج الوطني الاردني الذي يسهم وبكل فعالية في صياغة مشهد ثقافي وتربوي تنويري متميز، لتعزيز مكتسبات الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظة الله ورعاه.

وأشار الأستاذ الدكتور معالي رئيس الجامعة إلى أن الجامعـة تعتبـر المجتمـع المحلـي شـريكاً أساسـياً واستراتيجيا في تحقيــق نهضــة علميــة ومجتمعيــة متكاملــة في المنطقــة.

وأكد معالي رئيس الجامعة على أهمية العناية بالمواهب والمتميزين من الطلبة وتشــجيعهم ليــروا مجتمعاتهــم في المســتقبل، كــون التميــز ينتــج العلمــاء والقــادة والمفكريــن، وهــم الــثروة الوطنيــة للوطــن وســر ازدهاره وتقدمــه، لافتاً إلى الرعاية الهاشمية بالمبدعين من أبناء الوطن وفي ظل جلالة الملك المعزز عبد الله الثاني بن الحسين وحرصه واهتمامه الدائم برعاية الشباب والاهتمام ببناء جيل واعد وخلاق قادر على تحمل المسؤولية وبناء المستقبل. وأعرب عن فخره واعتزازه بمثل هذه النماذج المشرفة من أبناء جامعة الإسراء، مقدماً التهنئة لكل من ساهم في هذا العمل المنتج.

وأشارت الدكتورة أسماء الخوالدة ( عميد كلية العلوم التربوية ) إلى المبدعين والمتميزين من الطلبة الخريجين الذين حملوا راية جامعة الإسراء بما حققوا من نجاحات وانجازات في ميدان العمل يأتي في سياق جهود الجامعة المتواصلة للنهوض بالمبدعين من الطلبة وفي كافة المجالات التي تتجلى في صور بديعة ملهمة تجسد العديد من الصور والهموم الوطنية ، مؤكدة أن كلية العلوم التربوية لديها خطة واعدة للاهتمام بالطلبة المبدعين ، مؤكدة على الدور المتكامل والأساسي لكليات الجامعة ودورها في دعم المواهب والإبداعات الشابة وصقلها والاهتمام بكافة الشراكات الوطنية والأهلية لتفعيل دورها في رعاية أبنائنا أبناء الوطن .

وشكر الأستاذ محمود الحويطي جامعة الإسراء على تعاونها الدائم مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي , كما أكد على دورها الفعال في خدمة الوطن لما تقدمه من خدمات تعليمية وثقافية بالإضافة إلى دورها الاجتماعي المتميز ، مثمناً فتح الجامعة ابوابها للملتقى لما فيه مصلحة الطلبة الأعزاء.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات كلمة ترحيبية قدمتها الدكتورة ليندا الخطيب ( رئيس قسمي معلم صف وتربية طفل ) وعرض مسرحي للخريجة مها أبو الريش+ ، واستعرضت الدكتورة انتصار طنوس إنجازات الكلية وقصص نجاح لمجموعة من الطلبة الخريجين ، وتحدثت الطالبة الآء كريشان عن  قصتها بعنوان " سكرة "عبارة عن  قصة أمل  بلا حدود .

وفي نهايــة الحفل تم تبادل الدروع بين الجامعة والملتقى وتسليم الشــهادات التقديرية.

 

 

 

 

 .