أخبار الجامعة

Isra News

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الإسراء بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ، مسرحية بعنوان "الأحزاب يا شباب" قدمها الفنانين حسن السبايلة ورانيا إسماعيل (زعل وخضرة).

وهدف العرض المسرحي الذي حضره أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعدد من الطلبة، إلى نشر الوعي حول مشاركة الشباب في الأحزاب السياسية.

وتضمن العرض رفع وعي طلبة الجامعة بالرسائل والمعلومات المتعلقة بقانون الأحزاب وقانون الانتخابات والبرلمان، بالإضافة إلى أهمية المشاركة السياسية للشباب والنساء باستخدام الفن التفاعلي، وإبراز أهمية الأحزاب الفاعلة في المجتمع والبرلمان المقبل.

وجرى خلال لقاء معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد حامد مع الضيوف، مناقشة تأثير الدراما الأردنية في تشكيل اتجاهات الشباب ودورها في عملية اكتساب المعلومات وإقبالهم على المشاركة السياسية، مشيراً إلى أن اندماج الشباب في العمل المسرحي وسيلة للتفاعل مع أفراد المجتمع وطريق لتطوير مهاراتهم.

وعّبر رئيس الجامعة، عن سعادته باستضافة العرض المسرحي الهادف، مُرحباً باستمرار التعاون بين جامعة الإسراء وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية لتحقيق الفائدة من البرامج والمبادرات التي تعرضها.

وأضاف أن الجامعة، وانطلاقًا من رؤيتها في تمكين الطلبة وإكسابهم العديد من المعارف الأساسية على المستويات الوطنية والعربية الإسلامية والعالمية، عمدت باستضافتها للمسرحية لرفع وعي الطلبة السياسي وحثهم على المشاركة الفاعلة في الحياة الحزبية السياسية.

وأشار الأستاذ الدكتور بلال السكارنه ( عميد شؤون الطلبة ) إلى أهمية الشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في تنمية الوعي لدى الطلبة في القضايا السياسية والاجتماعية وتحفيزهم للانخراط في العمل السياسي والحزبي و كذلك دعم المشاريع السياسية التي تهدف في تعزيز جهود التحديث السياسي من خلال عروض مسرحية بالجامعات الأردنية  .