أخبار الجامعة

Isra News

 

 

ضمن سعي كلية الصيدلة في جامعة الإسراء بتزويد الطلبة بالمعرفة الكاملة واستحداث إجراءات امتحان التدريب الميداني، عقدت الكلية، الأحد 2/6/2024، الامتحان التدريب الميداني والذي تضمن جلستين رئيسيتين: الأولى لتقديم المشورة الدوائية والثانية لتقييم الأخطاء الدوائية.

وأشرف على الامتحان الذي قامت بإعداده مشرفة التدريب الأكاديمي لمساق التدريب الميداني ١ الأستاذة آية دغش، الدكتورة هدى المومني والدكتورة اسراء الطيبه والأستاذة حنين المحيسن.

‎وتهدف الجلسة الأولى المخصصة في تقديم المشورة الدوائية، إلى تقييم مهارات الطلاب في تقديم النصائح الدوائية الصحيحة للمرضى وضمان استخدام الأدوية بشكل فعّال وآمن.

‎وتضمنت الجلسة الثانية التّعرف على الأخطاء الدوائية وتقييم مستوى الطلبة في التعرف على الأخطاء الدوائية وتداعياتها على سلامة المرضى وتقديم النصيحة بالطريقة الأنسب لتجنبها.

وقالت عميد كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة ميرا عبابنة إن الهدف من عقد الامتحان التدريب الميداني هو اختبار الطلبة لمواقف حقيقية قد يواجهونها في حياتهم المهنية وتأهلهم للتعامل مع التحديات التي قد تواجههم في ميدان العمل.

 

‎وأضافت عبابنة أن استحداث هذا الامتحان جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها كلية الصيدلة لتعزيز جودة التعليم وتخريج صيادلة مؤهلين وقادرين على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع، من خلال تجربة تعليمية متكاملة كامتحان التدريب الميداني تجمع بين المعلومات النظرية والتطبيق العملي.