أخبار الجامعة

Isra News

 

وقعت جامعة الإسراء وجامعة الحسين التقنية ، الثلاثاء 16/7/2024، مذكرة تفاهم بهدف تأطير وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال تطوير البحث العلمي وتحفيز الإبداع والمشاريع الريادية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد وعن جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، بحضور الأستاذ الدكتورة وفيقة ظاهر (مساعد الرئيس للشؤون الدولية ) و الدكتور عمر عنبر ( مساعد عميد كلية الآداب )والدكتورة اسيل شبيكات ( مديرة الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وتنمية المجتمع) .

ويأتي توقيع المذكرة إيماناً من الجامعة برسالتها وسعيها الدؤوب بتعزيز التعاون المشترك في مبادرات منصة HTUX.ORG، وهي منصة تعلم رقمية رائدة تقدم مسارات تعليمية مسرعة ومبتكرة لمدة ستة أشهر بهدف تمكين و توظيف الشباب الأردني، تم تطويرها في مركز التعلم الرقمي بجامعة الحسين التقنية .

وتضمنت  المذكرة الدعم والمشاركة الفاعلة للاستفادة من مسارات المنصة التعليمية المسرعة وانضمام جامعة الإسراء  للمؤسسات المشاركة في مبادرات المنصة لإتاحة الفرصة أمام طلبتها وخريجيها للالتحاق بالفرص المقدمة في مجالات الهندسة و تكنولوجيا المعلومات للطلبة .

 

من جانبه، أكد الدكتور الحنطي على أهمية التعاون بين الجامعتين لتوفير برامج تدريبية وعملية تخدم مصلحة الشباب وتكسبهم القدرات اللازمة لتمكينهم من المنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

 

من جهته، أعرب معالي رئيس جامعة الإسراء  عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة الحسين التقنية التي من شأنها إثراء خبرات ومهارات الطلبة وتجهيزهم لسوق العمل، مشيراً دعم و تعزيز تنمية مهارات الطلبة بالمعرفة والتمكين  من خلال نشاطات "الترفيه بهدف التعلم.