أخبار الجامعة

Isra News

 

 

وقعت جامعة الإسراء والجامعة الألمانية الأردنية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات البحثية والعلمية، وتنفيذ مشاريع مشتركة تستهدف أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة والمجتمع المحلي.

 

ونصت المذكرة، التي وقعها رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، ورئيس جامعة الإسراء، الأستاذ الدكتور محمد حامد، على تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والبرامج الأكاديمية والأنشطة البحثية المشتركة، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال.

 

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور حامد حرص جامعة الإسراء على تعزيز العلاقات الثقافية وفتح آفاق جديدة في بيئة من الانفتاح واحترام آراء الآخرين، معرباً عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الألمانية الأردنية، وشكره وتقديره على حسن الحفاوة والاستقبال، وأمله في تعاون مثمر وبناء بين الجانبين في المستقبل القريب.

 

بدوره، أشار الدكتور الحلحولي إلى أن الجامعة الألمانية الأردنية تفخر بشراكتها مع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة بما يخدم المجتمع والوطن بأكمله. وأكد أن ذلك ينبع من استراتيجيتها في بناء الشراكات ونظامها التعليمي التقني القائم على دمج المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، والتعاون الوثيق مع الشركاء في سوق العمل، بهدف تخريج كوادر محترفة ومدربة قادرة على المساهمة بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وقد حضر توقيع المذكرة من الجامعة الألمانية الأردنية، القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور هاني محسن، ومن جامعة الإسراء، مساعد الرئيس للشؤون الدولية، الأستاذة الدكتورة وفيقة ظاهر، والقائمة بأعمال مديرة الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وتنمية المجتمع الدكتورة أسيل عطا الله حسن الشبيكات.