أخبار الجامعة

Isra News

وقع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي مذكرة تعاون مع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثلة بالدكتور نزار حداد، بحضور مساعد الرئيس للشؤون الدولية / مدير مركز الاستشارات وخدمة المجتمع الدكتورة غيداء أبورمان وعميد كلية الصيدلة الدكتور أمجد أبوارميلة .

وتأتي مذكرة التفاهم في عده مجالات الأكاديمية ،العلمية، البحثية، والتدريبية جاء ذلك حرصا على تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين سعياً لتطوير ودعم أطر التعاون المشترك لتطوير البحث العلمي والقطاع الزراعي في المملكة من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية وباحثي المركز الوطني .

كما ومن بنود المذكرة تم الاتفاق بين الطرفين في كتابه مقترحات لمشاريع مشتركه في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتدريبي وتقديمها للجهات ذات العلاقة من أجل الحصول على التمويل .
ومن بنود الاتفاقية تبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية بين الطرفين، وتدريب طلبة مواد التطبيقات العلمية في مرافق ومحطات المركز .
كذلك جاء تبادل المنح بين الطرفين من البنود الأساسية بالاتفاقية حيث حصل باحثي ومحاضري جامعه الإسراء على خصم على التحاليل المخبرية الخاصة والتحاليل العلمية لدى المركز الوطني كذلك حصل العاملين في المركز الوطني وأبنائهم على خصم على الأقساط الجامعية تقدم كمنحه من جامعه الإسراء .
كذلك جاء في بنود الاتفاقية تقديم الخدمات الفنية والمخبرية واللوجستيه المتوفرة لدى الطرفين حسب أمكانيه كل طرف استناداً إلى مبدأ التشاركيه في خدمه القطاع الزراعي سواء باستخدام المختبرات وتنفيذ الدورات العلمية والاستشارية الفنية ، جاء ذلك حسب ما صرح به مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد لتوفير الإنفاق الحكومي جراء شراء الأجهزة باهظة الثمن والمتوفرة لدى إحدى الطرفين .
آخر ما تم الاتفاق عليه حسب بنود مذكرة التعاون هو أولوية قبول طلبه الدراسات العليا للمبعوثين من المركز الوطني للبحوث لدى جامعه الإسراء وإشراك الباحثين من المركز الوطني في الإشراف على طلبه الدراسات العليا كذلك لجان مناقشه الرسائل لجامعة الإسراء .

الأحد 2018/5/13