أخبار الجامعة

Isra News

نظمت عمادة شؤون الطلبة / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وكلية الحقوق محاضرة بعنوان " أخلاقيات مهنة المحاماة والمحامي المتميز"، ألقاها المحامي الدكتور إياد البطاينة مقرر لجنة الدورات والتعليم المستمر في نقابة المحامين، اليوم الأحد 7/4/2019، وذلك في رحاب الجامعة.


وأشار الدكتور إياد البطاينة خلال المحاضرة الذي حضرها عميد كلية الحقوق ورؤساء الأقسام ، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من طلبة الكلية، بنبذة عن نقابة المحامين بأنها تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، ويتولى شؤونها مجلس تنتخبه الهيئة العامة وفقاً لأحكام هذا القانون، ويؤلف المجلس من نقيب وعشرة أعضاء وتكون مدة دورة المجلس سنتين، ويمثل النقابة النقيب لدى الجهات القضائية والإدارية وأمام الغير ويرأس الهيئة العامة ومجلس النقابة.


وأكد البطاينة أن مهنة المحاماة تحتاج إلى العديد من الصفات ليصبح محامياً متميزاً، ومن ضمن هذه الصفات, إلمامه الشامل بالقضايا العصرية، واكتساب اللغات الجديدة، وأن يتحلى بالأخلاق الرفيعة، وتطوير الذات من خلال بنائه خطة واضحة شاملة، والمثابرة والجد في إتمام العمل.


وشدد على أن مهنة المحاماة مهنة تحتاج إِلى سمات مميزة تختلف عن بقية المهن فهي تتطلب مؤهلات علمية وذاتية تدفعه إِلى الخوض في ميدان العمل .