أخبار الجامعة

Isra News

انطلاقاً من حرص جامعة الإسراء على التفاعل والتواصل والتلاقي مع المجتمع المحلي ومؤسساته ، وحرصاً من الجامعة في توظيف طاقاتها وإمكانياتها لتحقيق أهدافها التعليمية والبحثية والمجتمعية ودعم واحتضان المواهب والإبداعات الطلابية .

مندوباً عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي رعى الأستاذ محمد المسلم مدير تربية قصبة مادبا حفل توزيع جوائز اللقاء التاسع للموهبة والإبداع بعنوان ( عباقرة العصر 2019 ) , الذي نظمته مدرسة مادبا الثانوية للبنين التابعة لمديرية لواء قصبة مادبا بدعم من الجامعة , بحضور النائب محمد الازايدة , ومديرو المدارس المشاركة وطلبة المدارس .

وبين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي في كلمته قائلاً : نحن نحتفل اليوم بكوكبة مميزة من أبناء هذا الوطن , ضمن ملتقى تربوي وثقافي وفكري , يعقد سنوياً ويأتي هذا اللقاء التاسع للموهبة والإبداع بعنوان " عباقرة العصر" بالتعاون مع جامعة الإسراء ومديرية التربية والتعليم لمحافظة مادبا , والذي جاء تنظيمه من الجامعة إيماناُ من القائمين علية في جامعة الإسراء بأهمية مهنة التعليم في بناء المجتمع , وإيماناً من الجامعة بواجبها الوطني تجاه المجتمع ومؤسساته التربوية .

وأضاف إن جامعة الإسراء جزءٌ من منظومة التعليم العالي في الأردن , وستبقى رافداً علمياً بين نظيراتها من الجامعات الأردنية , والتي تهتمُ في برامجها بنوعية التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع .

isra university جامعة الإسراء

وقال راعى الحفل الأستاذ محمد المسلم أن تحقيق نتائج الورقة الملكية النقاشية السابعة لجلالة الملك إلى التطبيق العملي من خلال رعاية أبنائنا الطلبة الموهوبين والمتميزين والابتعاد عن عنصر التلقين من خلال اللقاء السنوي للموهبة والإبداع الذي انفردت به مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا في إطار دورها ورؤيتها ورسالتها لإبراز الموهوبين من أبناء الوطن .
وشكر جامعة الإسراء على تعاونها الدائم مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي , كما أكد على دورها الفعال في خدمة الوطن لما تقدمه من خدمات تعليمية وثقافية بالإضافة إلى دورها الاجتماعي المتميز .

وأضاف لقد تعددت الموضوعات بهذا الملتقى ضمن محورين اولمبياد الإحياء الوطني ومحور الابتكارات والاختراعات تحت عنوان " عباقرة العصر 2019 " , حيث شارك 26 مديرية بواقع 96 مدرسة حكومية وخاصة .

isra university جامعة الإسراء

وأعلن رئيس اللجان العليا الأستاذ الدكتور زيد العدوان نتائج المسابقات :
المحور الأول : محور اولمبياد الأحياء الوطني وفازت به بالمراكز الأولى كل من
مدرسة القادسية الثانوية المختلطة / مديرية عين الباشا , ومدرسة الرضوان الخاصة / مديرية التعليم الخاص , مدرسة حي الملك عبدالله الأساسية / مديرية المفرق , مدرسة الملك عبدااله الثاني للتميز / مديرية اربد .
المحور الثاني: محور الابتكارات والاختراعات وفازت به كل من , مدرسة الروم الارثوذكس / مادبا , مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز / مديرية اربد .
وفي نهايــة الحفــل تم تبادل الدروع التذكارية , كما تم تسليم الشــهادات والهدايــا التقديرية لمســتحقيها من الطلبة المميزين .