أخبار الجامعة

Isra News

قدم فريق إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات من رئاسة الوزراء  في جامعة الإسراء ورشة تعريفية حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها من خلال عرض تفصيلي يوضح شروط المشاركة فيها والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات تتعلق بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، كقطاعات الصحة والتعليم، والسياحة وبيئة الأعمال، والنقل والمياه، وهي القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.

وأوضح فريق الادارة خلال الورشة التي نظمت بالتعاون المشترك بين مؤسسة ولي العهد ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي، أن الهدف من إطلاق هذه الجائزة إشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية، وتوفير حلول تسهل على المتعامل، وكذلك تشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الإبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية من خلال إشراكهم في حلول تعزز جودة الحياة.

isra university جامعة الإسراء

وأشار الفريق إلى أن التسجيل يبدأ مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى أن يتم إعلان أسماء الفائزين فيها خلال حفل يقام في شهر تشرين الثاني، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير التقييم التي سيتم على أساسها اختيار الفائزين.

ويذكر أن سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني قد رعى في السادس عشر من شهر نيسان الماضي حفل إطلاق الجائزة لأكثر من (300) ألف طالب جامعي في الأردن , وتأتي هذه المبادرة ضمن الخطط التنفيذية للشراكة الاستراتيجية بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث العمل الحكومي .

وتمت الإجابة عن الأسئلة خلال الورشة التي حضرها عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور جمال زراقو ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية .

الاثنين 27/5/2019