أخبار الجامعة

Isra News

ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها رئيس الجامعة مع الكليات في الجامعة، التقى الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة، بعميد كلية التمريض وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور نصيرات بأعضاء الهيئة التدريسية، مشيرا إلى أن قياس جودة التعليم يتناول الآليات التي يتم من خلالها الوقوف على مستوى الجودة المتوفرة لحظة تقييم المؤسسة، مؤكداً على ضرورة إعطاء الأهمية الكبرى للعمل على ملفات الجودة والتزام الجميع بالعمل من أجل الحصول على شهادة الجودة، وأن تكون الجودة ممارسة عمل يومية، داعياً إلى التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية لتحقيق رؤية الجامعة وفلسفتها.

وشدد الدكتور نصيرات على ضرورة الاهتمام بالطالب وتفعيل دور الإرشاد الأكاديمي ومتابعة الطلبة المتعثرين أكاديميا لرفع سوية وصقل شخصيتهم وتنمية مواهبهم، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تأهيل الطالب لدخول سوق العمل مسلحاً بالعلم والمعرفة اللازمة، مؤكداً إلى أهمية التعاون والتشارك مع المؤسسات الأكاديمية والصحية لتفعيل دور الطلبة لرفع سويتهم إلى درجة عالية من العلم والمعرفة.

وبين الدكتور نصيرات بأنه سيكون اعتباراً من الفصل الأول للعام (2019/2020) دورات تدريبية وورش تعليمية من خلال مركز تطوير الأداء التدريسي في الجامعة علمأ بأنه سيتم استحداث (شعبة قياس وتقويم)، وذلك لتطوير العملية التعليمية، بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل ، والتطور التكنولوجي الذي يحث المدرس بتوصيل المعلومة وتقييمها، وحث الطلبة على كيفية البحث عن المعلومة والوصول اليها.

وشدد على بذل الجهود للوصول إلى تحقيق أهداف الجامعة، آملاً أن يستمر التعاون والعمل المثمر البناء، لتطوير العمل في الجامعة والوصول إلى الريادة والإبداع والتميز وذلك من خلال ضبط النوعية وضمان الجودة.

وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة عن العديد من الأسئلة والاستفسارات .