أخبار الجامعة

Isra News

برعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة، وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة مع إدارة مكافحة المخدرات/ مديرية الأمن العام ، انطلق معرض متنقل (الحافلة ) في رحاب الجامعة لنشر الوعي ضد آفة المخدرات، وللتحذير من خطورة المواد المخدرة والتعريف بها وطرق الوقاية والعلاج منها، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019.

وقال الدكتور نصيرات إنّ الجامعة تحرص على تنفيذ العديد من الأنشطة برامج التوعية والتثقيف التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بخطورة المخدرات وأثارها السلبية على الفرد والمجتمع والطلبة وكيفية محاربتها.

ومن جهة أخرى قال الدكتور سامي الخرابشه عميد شؤون الطلبة " انطلاقاً من إيمان جامعة الإسراء العميق بدورها في خدمة المجتمع وحفظ الأمن والنظام كشريك في خدمة المجتمع وتحقيق الشراكة المجتمعية بين جميع المؤسسات، فقد جاء هذا التعاون ما بين الجامعة وإدارة مكافحة المخدرات لتسليط الضوء على آفة المخدرات وسبل الوقاية منها وعلاجها.

ومن الجدير بالذكر فإن هذا المعرض يهدف الى تعزيز البرامج التوعوية لدى طلبة الجامعة، حيث أن الحافلة مزوّدة بكافة وسائل التوعية اللازمة، بلإضافة إلى معرض للمواد المخدرة يُبين أشكالها داخل المعرض، ويتم داخلها عرض أفلام عن آفة المخدرات وآثارها المدمرة على الاسرة والمجتمع.

واشتمل المعرض على شرح تفصيلي من قبل الفريق المرافق من الضباط المختصين من قسم التوعية والتثقيف بإدارة المخدرات حول أنواع المواد المخدرة والإنجازات التي حققتها الإدارة وطرق التعاطي والأضرار الناتجة عنها وطرق الوقاية والعلاج، وأجاب الضباط على جميع الأسئلة والإستفسارات المطروحة من قبل الطلبة، وتم توزيع بروشورات وبوسترات توعوية للتعريف بالمواد المخدرة وأنواعها والآثار السلبية على الفرد والمجتمع.

وحاضر النقيب نبيل الرواشدة في كلية الاداب محاضرة توعوية تناول فيها الحديث حول محاور عمل الإدارة وأنواع المواد المخدرة وطرق الوقاية والعلاج منها.