أخبار الجامعة

Isra News

مندوباً عن رئيس الجامعة افتتح الدكتور عماد الفيومي يوم التغذية ، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور سامي  الخرابشة وعميد كليتي العلوم الطبية المساندة الأستاذ الدكتورة وفيقة ظاهر وعدد من رؤساء الأقسام وجمع غفير من الطلبة، ذلك بتنظيم كلية التمريض بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة  .

وأشار  الدكتور الفيومي إلى أهمية الغذاء الصحي والتغذية في الصحة والمرض ، وقد افردت لهذه المواضيع ابواباً في مساقاتها المختلفة وتم استحداث برنامج ماجستير في تمريض الحالات المزمنة ليكون البرنامج الأول في المملكة والمنطقة لتقديم رعاية تمريضية متخصصة لهذه الفئة من ملتقى الرعاية الصحية بمستوياتها المختلفة.

وأكدت السيدة  رانية مندوباً عن السيد زهدي خميس مدير عام شركة برايم عن كيفية اتباع التغذية السليمة  وفوائد اتباع النظام الغذائي الصحي للجسم.

و جاء هدف يوم التغذية الصحي  لغرس قيم السلوك الصحي السوي وترسيخها، بالإضافة إلى تغيُّر السلوكيات الخاطئة منها وبناء اتجاهات صحية سليمة والتعريف بالمأكولات الصحية المناسبة وكيفيه المحافظة على الوزن المثالي واتباع حميات غذائية سليمةلتقليل وزيادة الوزن وتعلم كيفيه استبدال الوجبات السريعة بمأكولات صحية من خلال اختيار العناصر الغذائية التي تناسب طبيعة الجسم.

وتخللت الفغالية عدة محاضرات منها : "الأمراض المزمنة وعلاقتها بالتغذية والحياة الجامعية " للسيدة ريم تايه.

و" علاقة التغذية بمرض السرطان "  القتها السيدة هند علي مدربة في البرنامج الأردني لسرطان الثدي.

و " التوتر والضغط النفسي "  القتها  الدكتورة نهاية البريماوي المستشارة النفسية والتربوية. 

وفي الختام تم طرح الاسئلة ومناقشتها .