أخبار الجامعة

Isra News

نظمت لجنة التخطيط الاستراتيجي في كلية العلوم التربوية سلسلة من الورش التدريبية بعنوان ادارة المخاطر، التي تهدف إلى إثراء خبرات المشاركين في مجال إدارة المخاطر، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من عمليات التخطيط لإدارة المخاطر وتنفيذ خططها، والإشراف على آليات تنفيذها، وتقييم أدارة المخاطر من خلال تدريبهم بشكل عملي وفعال في ورش عمل تطبيقية على أدوات المخاطر، ويستهدفالبرنامج جميع منتسبي كلية العلوم التربوية في الجامعة .

وحضر الورش عميد الكلية الدكتور هاني الخالدي ورئيس قسمي معلم الصف وتربية الطفل الدكتور حسين المستريحي، وجميع أعضاء الطاقم الإداري والأكاديمي في الكلية  على مدار أربعة أيام متتالية. 

 و تناولت الورش التدريبية المحاور الآتية.

ورشة بعنوان "التعريف بخطة إدارة المخاطر وإجراءات اعدادها" قدمتها الدكتورة انتصار طنوس رئيس لجنة التخطيط الاسترتيجي في الكلية.

ورشة بعنوان "فايروس كورونا، أعراضه، وكيفية الوقاية منه" قدمها الدكتور هيثم مناصرة مدير المركز الصحي في الجامعة، كماعرض نماذج تبين كيفية أسعاف بلع اللسان.

ورشة بعنوان "استقطاب الطلبة وأهمية الخطط التسويقية للكليات" قدمها الدكتور خالد البستنجي.

ورشة بعنوان "كيفية استخدام طفاية الحريق والمخاطر التي تتعرض لها الابنية والمرافق" قدمها المهندس مهند الدبس من السلامة العامة.

و تخلل الورش التدريبية عدداً من الفعاليات والانشطة التطبيقية التي ابدى الحضور  اهميتها في تعميق وعيهم اتجاه المخاطر .